سجلت أسعار الحديد اليوم الجمعة "عطلة تعاملات الأسبوع في البورصات السلعية" زيادة تقدر في المتوسط بـ 150 جنيها في الطن، تسليم التاجر، بالمقارنة بأسعار أمس الخميس.
 
 
وتأتي زيادة الأسعار على خلفية تذبذب سعر صرف الدولار بالسوق السوداء، وتلويح البنك المركزي بزيادة أسعار الدولار في مقابل الجنية بالسوق الرسمي- كخطوة لتحفيز الاستثمار- بحسب تصريحات رئيس غرفة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الزيني لـ"مصر العربية".
 
الزيني، أكد أن سياسات البنك المركزي، التي تتجه صوب رفع سعر الدولار في السوق الرسمية، تهدف للسيطرة على السوق الموازية، وهو ما لن يتحقق حيث ستجاري الزيادة الرسمية زيادة في السوق السوداء، موضحا أن قطاع مواد البناء من أبرز المتضررين من تلك السياسات وذلك لارتباط القطاع بالعملة الخضراء، متوقعا زيادة في أسعار الحديد تقدر بـ 10%خلال الفترة القادمة.
 
وسجل حديد عز  6150 جنيهًا للطن، تسليم التاجر بزيادة 500 جنيهًا عن سعر الطن تسليم المصنع، وسجل حديد بشاي 6000 جنيهًا للطن، بزيادة 400 جنيهًا عن سعر الطن تسليم المصنع، كما سجل حديد المصريين 5500 جنيهًا في الطن تسليم التاجر، بزيادة 500 جنيهًا عن سعر الطن تسليم المصنع.
 
حديد العتال سجل سجل 5800 جنيهًا للطن تسليم التاجر، بينما سجل سعر الطن من حديد المراكبي وحديد الكومي 5700 جنيهًا للطن،وسجل المعادي 5650 جنيهًا للطن وسجل الجيوشي 5600 جنيها للطن، والعشري 5900 جنيهًا .