نفى د.أسامة ياسين الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة، ورئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، ما يردده بعض رؤساء الأحياء والمجالس المحلية، حول مسئولية الحزب عن عدم مشاركة العاملين بالأحياء في الإشراف على الانتخابات الرئاسية.

 وأضاف ياسين :لسنا كحزب أو حتى كبرلمان مخولين بإدارة العملية الانتخابية، ولا نملك أدوات للتحكم بآلياتها، وكل ما يختص بالانتخابات يخضع لسلطة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية دون غيرها.

 وشدد ياسين على أن دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في العملية الانتخابية يقتصر فقط على مراقبة الانتخابات والتأكد من نزاهة العملية الانتخابية، دون التدخل في أعمال اللجنة المشرفة على الانتخابات.

 من جانبه أكد مختار العشري رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، أن إدعاء البعض أن حزب الحرية والعدالة أو جماعة الإخوان المسلمين، هي التي حرمت العاملين بالمحليات من الإشراف على العملية الانتخابية، لايعد سوى أحد ألاعيب الحزب الوطني المنحل، ضمن محاولات التشويه المستمرة لمرشح الإخوان.

 وأضاف العشري أن الجهة الوحيد التي تسيطر على مشاركة الموظفين المشاركين في العملية الانتخابية، هي اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وكذلك المحافظ المختص، ولا اختصاص لأي حزب أو جماعة أو أي جهة أخرى بهذه القضية على الإطلاق.