23/06/2010

نافذة مصر / نواب إخوان

أكَّد الدكتور محمد سعد الكتاتني (رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) إصرار الإخوان المسلمين على المشاركة السياسية، والتعبير بكافة الوسائل السلمية، من خلال الانتخابات البرلمانية رغم كل العقبات التي تواجههم.

وقال خلال كلمته في الجلسة الختامية لمجلس الشعب أمس الثلاثاء: إن الشعب المصري كان يعوِّل على المجلس إنجازات كثيرة في المجال التشريعي، ومنها إنجاز مشروع مباشرة الحقوق السياسية، والذي يمكن أن يكون مقدمةً للحريات العامة التي يتطلع إليها الشعب المصري، منتقدًا قيام المجلس بتمديد حالة الطوارئ 3 مرات، وإقراره للتعديلات الدستورية التي أسهمت في تراجع الحريات العامة.

وقال: إن الأغلبية تفاعلت مع المعارضة، واختلفتا كثيرًا واتفقتا قليلاً، وهذه هي الممارسة الديمقراطية، مشيرًا إلى أن الجميع سيعود إلى دائرته ليكون الناخب هو الحكم الحقيقي في الانتخابات القادمة.

وأشار إلى أن هدف الإخوان من المشاركة السياسية هو ممارسة الديمقراطية في ظل الدستور والقانون، والوصول إلى ديمقراطية حقيقية يستطيع من خلالها الشعب المصري أن يحصل على كافة احتياجاته من كوب ماء نظيف، ورغيف الخبز، وتعليم متميز، وخدمة صحية متميزة.

وأضاف: منذ اليوم الأول لمشاركتنا في المجلس عَمِلْنَا بجدية في كل الفعاليات التي تمت في المجلس، وقدَّمنا العديد من مشروعات القوانين، واستخدمنا كافة أدوات الرقابة البرلمانية، وتصدينا لكافة القضايا العامة والقومية.

وحيَّا الكتاتني رئيس المجلس والحكومة والأمانة العامة بالمجلس، ورجال الإعلام والأمن.

من جانبه، وجَّه الدكتور فتحي سرور رئيس المجلس الشكر للنواب المستقلين، في إشارةٍ لنواب الإخوان، وقال: أشكرهم فردًا فردًا لتفانيهم في طرح أدائهم وتوضيحهم بكل ما أوتوا من قوة، فلم يدعوا موضوعًا طُرِحَ للمناقشة فيه إلا وكانت لهم إسهاماتهم فيه.

وقال: إن أداء النواب المستقلين والمعارضة برهن على أن الممارسة الديمقراطية السلمية تُظْهِر دائمًا رداء الوطنية الناصع الذي يأتزر به الجميع.