10/03/2010م

استنكر النائب يسري بيومي (القيادي العمالي وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) إصرار عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة على عدم الحضور إلى لجان مجلس الشعب في الوقت الذي تهاجم فيه العمال والنواب الذين يساندون حقوقهم في مجلس الشورى، واصفًا هذا الأمر بأنه تهرب من المسئولية.

وقال بيومي- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم): "أصابتني الدهشة الشديدة حينما وجدت الوزيرة التي من المفترض أن العمال لديها رقم 1 تهاجم عمال أمونستو"، مضيفًا: "وهذا لا يليق بالمسئولة الأولى عن العمال في مصر".
 
واستطرد قائلاً: "ومن العيب يا سيادة الوزيرة أن تقولي إن العمال يعملون في أكثر من جهة، فإذا كانوا كذلك فلماذا تركوا أعمالهم التي تتدعينها وظلوا في الشارع معتصمين لعدة أيام".
 
ووصف بيومي كلام الوزيرة المتكرر حول معرفتها بمن وراء اعتصامات العمال بأنه كلام متكرر ليس له لا طعم ولا لون ولا رائحة، وقال بيومي: "نحن لا نقف وراء العمال فقط نحن معهم وأمامهم ولن نتخلى عنهم"، محملاً الحكومة سبب الأزمات المتتالية التي يعيشها العمال.
 
كانت وزيرة القوى العاملة زعمت في اجتماع بمجلس الشورى إن وزارة القوى العاملة ليست مسئولة عما حدث، وإن المشكلة الآن لدى بنك مصر الذي تقاعس عن حلِّ المشكلة منذ سنوات.
 
وقالت: "ونحن أخبرنا البنك بأنه لا يوجد أمل في أن يشتغل المصنع مرةً أخرى"، وأشارت إلى أنها قامت بعرض الموضوع على بنك مصر مرةً أخرى؛ لكي يقوم بعمل تصاريح للعمال ثم يقوم ببيع أرض الشركة أو أن يفعل ما يريد لكن البنك رفض.
 
ووجهت عائشة عبد الهادي هجومًا حادًّا ضد العمال المعتصمين خارج مبنى مجلس الشورى قائلةً: إنها قامت بصرف 12 شهرًا لهم من أساس المرتب، لكن العمال لم يذهبوا إلى مديرية القوى العاملة للحصول على رواتبهم، مضيفةً "أن الموجودين خارج المجلس الآن معروف مين اللي وراه" ثم تابعت: لن أستطيع أن أصرف أكثر من أساس المرتب، أما الأزمة فهي مع بنك مصر.
 
كما وجهت الوزيرة هجومها إلى لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، وقالت: إللي عمالين يهددوا في لجنة القوى العاملة في مجلس الشعب طيب كانوا فين ما هو مجلس الشعب كان عايش القضية منذ مدة طويلة.
 
وفي السياق نفسه أجبرت طلبات النائب يسري بيومي عضو الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين واعتصام العمال وزارة القوى العاملة علي تشكيل لجنة من الوزارة، وممثلين للبنك، وجمعية المستثمرين، ومجلس الشورى، واللجنة النقابية للمصنع؛ وذلك للقيام بمعاينة مصنع شركة " مونسيتو" العالمية وفحص حالة الماكينات، ودراسة إمكانية إعادة تشغيله.
 
يأتي ذلك فيما يواصل عمال شركة "أمونسيتو" العالمية اعتصامهم لليوم العاشر أمام مجلس الشورى؛ للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة، وصرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
المصدر : نواب دوت كوم