2/12/2009

نافذة مصر ـ  كتبت / إسراء عبد الله :

شنَّ الشيخ السيد عسكر عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين هجومًا عنيفًا على الحكومة، واتهمها بقتل تلاميذ المدارس بالكمامات المسرطنة.

وانتقد النائب - في بيانٍ عاجلٍ تقدَّم به لمجلس الشعب ضد رئيس مجلس الوزراء ووزراء  الصحة والتربية والتعليم والدولة لشئون البيئة - استيراد كمامات مسرطنة للوقاية من أنفلونزا الخنازير ..

وكانت الوزارة قد قامت بتوزيع  ثلاثة وثلاثين ألفًا منها على تلاميذ المدارس بالمحلة الكبرى ، كما تم توزيعها في مدارس أخرى على مستوى الجمهورية.

وطالب النائبُ بمعرفة مصدر هذه الكمامات، ومن الذي قام باستيرادها؟  وما هي المبالغ التي دفعت مقابل استيرادها؟ وأين كانت الأجهزة الرقابية الحكومية المسئولة عن ذلك؟ وكيف تم السماح بدخولها إلى مصر؟.

كما تساءل النائب عن الذي سمح بتوزيعها على طلبة المدارس قبل التأكد من سلامتها؟ ومن صاحب المصلحة في قتل أولادنا بهذه الوسائل وغيرها؟ ومتى سينتهي مسلسل الفساد الذي استشرى ووصل إلى حد القتل العمد بوسائل متنوعة؟ فهل حكومتنا ووزراؤها وبعض المسئولين فيها لا هم لهم سوى جمع المال الحرام بأي وسيلة ولو كانت هذه الوسيلة هي القتل؟.

كما تقدم المهندس سعد الحسيني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان بييان عاجل بنفس الخصوص ، معتبراً أن توزيع كمامات مسرطنة لتلاميذ المدارس عملية إجرامية عن عمد تتجاوز فى أبعادها مجرد الإهمال ، مشيراً إلى إستهانة الحكومة بحق الشعب فى حياة آمنه ، مؤكداً أنها سقطة فى سجل لاينتهي من الجرائم و السقطات التي تستدعي إقالتها .