26 / 10 / 2008

 شروق برس - وصف فريد إسماعيل (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) الاستيلاء على أراضى الدولة في مصر بأنه عملية نهب منظم لثروات البلاد العقارية؛ حيث يصل حجم الأموال المهدرة فيه إلى مئات المليارات من الجنيهات.



 

وقال إسماعيل في حديثه لبرنامج "العاشرة مساءً بقناة دريم" السبت (25/10) إنه في قطعة أرض واحدة بالعياط وصل حجم الأموال المهدرة فيها إلى 55 مليار جنيه وتصل مساحتها إلى 26 ألف فدان، يباع الواحد منها بـ200 جنيه فقط رغم أنها تقع داخل منطقة أثرية!

وقال إننا تقدمنا بأسئلة وطلبات إحاطة عديدة حول الاستيلاء على أراضي الدولة في محافظات الفيوم وبورسعيد وذلك بالأدلة والبراهين، لافتًا إلى أن وسائل النصب تعتمد على تكوين شركة للمتاجرة في الأراضي، وتحصل بصورة تلقائية على قرار تخصيص تحصل بواسطته على المليارات من أموال البنوك، وتقوم بتسقيع تلك الأراضي لبيعها بعد ذلك!!

وقال إن قائمة من يقومون بالاستيلاء على أراضي الدولة تضم عددًا من كبار قيادات الحزب الوطني وكبار المسئولين في الدولة، ويمتلك كل واحد منهم 20 مليون متر مربع لاستخدامها في الاستثمار الصناعي، ولم يقوموا بإقامة أي شيءٍ فيها ومع ذلك لم تُسحب منهم!!!