11/02/2010

اندلعت اشتباكات بين عمال شركة طنطا للكتان والزيوت وقوات الشرطة يوم أمس الأربعاء بعد ان حاول العمال إقامة بعض الخيام للمبيت بداخلها .

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة احد العمال وتم نقله على الفور الى  المستشفى .

وقال أحد شهود العيان أن قوات الأمن قامت بالاعتداء على أحد الصحفيين وسحلته على الأرض حتى ادخلوه سيارة الشرطة والذي أشعل غضب العمال الذين حاولوا الخروج من الـ"كوردون" و الاحتكاك مع قوات الأمن.

ويطالب العمال بصرف 9 أيام ضمن أجر العمال فى شهر نوفمبر الماضي وتقدر بحوالي 40 ألف جنية لحين تدخل رئيس الوزراء لاعتماد صرف شهر يناير على المرتب الأساسي، وفق الاتفاق مع المستثمر السعودي ووزارة القوى العاملة من صندوق الطوارئ بالوزارة، على أن يقوم المستثمر السعودي بسداد باقى الأجر.

ويطالب العمال المعتصمين بعودة زملائهم المفصولين وعودة صلاح مسلم رئيس اللجنة النقابية للعمال، الذى قامت الإدارة بفصله من الشركة واتهامه بتحريض العمال على الاعتصام والتظاهر ضد إدارة الشركة.

يذكر ان اعتصام عمال كتان طنطا يدخل يومه الثالث أمام وزارة التضامن الاجتماعي بشارع حسين حجازي بوسط القاهرة دون اى رد فعل من الحكومة .

 

 

_____________

المصدر : مصراوي

 

عمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطاعمال كتان طنطا