20/12/2009

نافذة مصر / بر مصر

شب حريق فجر أمس  داخل مبنى النقابة  الفرعية للمحامين بالجيزة، نتج عنه احتراق عدد من شبابيك المبنى وصالة عرض ملابس وكراسى خاصة   بالكافتريا، تبين من التحريات الاولية ان سبب الحريق ماس كهربائى  بجهاز التكييف، تم اخماد  النيران وتحرر محضر بالواقعة واخطر أحمد الفقى رئيس نيابة الجيزة لتولى التحقيق والذى امر بانتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق  وطلب تحريات المباحث حول الواقعة .

تلقى اللواء محسن حفظى مساعد الوزير لأمن الجيزة اخطار من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل نقابة المحامين، انتقلت سيارتين من الاطفاء الى مكان البلاغ  وتم اخماد النيران.

يذكر أن نقابة المحامين بالجيزة تشهد حالة من الاحتقان بعد فشل النصاب القانوني للجمعية العمومية لاختيار نقيب جديد للنقابة، وسبق لعدد من المحامين أن نظموا وقفة احتجاجية ضد ما وصفوه بالتجاوزات والاخطاء في العملية الانتخابية مثل عثورهم على بطاقات انتخابية ملقيه في الشارع. وقالت مصادر داخل نقابة المحامين أن حمدي خليفة احال الموظف المختص الى التحقيق فور علمه بالواقعة الا أنه اكد انه تلقى أوامر من أحد اعضاء المجلس أن يقوم بالتخلص من تلك البطاقات.

بينما اتهم العديد من المحامين الناشطين بنقابة محكمة جنوب وشمال القاهرة الفرعيتين الحزب الوطني بالعمل على عدم اكتمال الجمعية العمومية وعدم اجراء الانتخابات في موعدها.

في السياق ذاته تنظر محكمة القضاء الادارى بالمنصورة اليوم " الاحد " الدعوى رقم 3554 لسنة 32 ق والخاصة بالطعن ببطلان ووقف انتخابات النقابة الفرعية للمحامين المزمع اجارئها غدا الاثنين بسبب عدم تنقية الجداول الانتخابية " الجمعية العمومية " واحتوائها على أسماء محامين أموات بالاضافة لقيد بعض الأسماء بالخطأ فى جداول محاكم جزئية غير دوائرهم الانتخابية.

وقدم طارق عبد العزيز المحامى طعنا ببطلان الانتخابات مطالبا بوقف اجرائها مقدما فى عريضة الدعوى ما يثبت عدم تنقيه الجداول وتنظر نفس المحكمة الطعن المقدم من المحامى عاطف محمد سالم ببطلان ترشيح نبيل الجمل نقيب المحامين الحالى على مقعد النقيب وذلك لكونه شغل منصب النقيب لدورتين متتاليتين ومتصلتين وذلك لمخالفته نص المادة رقم 136 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 82 وتعديلاته.