2 / 8 / 2009

 

الإسكندرية / محمد صلاح :

 

استنكرت نقابة المحامين فى الإسكندرية فى بيان لها صادر صباح اليوم تلقى ( نافذة مصر ) نسخة منه التجاوزات التى قام بها عبد الحليم علام عضو مجلس النقابة العامة للمحامين من إطلاق الرصاص على بعض المحامين لمنع إقامة إحتفال الإسراء والمعراج الذى تم الإعلان عنه بإجماع أعضاء المجلس بالإسكندرية .

 

و قام بلطجية وأنصار علام بالتعدى بالضرب والسباب على المحامين أثناء توزيع البيان ، و قاموا بالإستيلاء على مجموعة منه  لمنع تداوله والحيلولة دون وصوله إلى أيدى المحامين .

 

واعتبر حسن صبحى عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الشريعة وأمين الصندوق أن ما قام به علام نموذج للبلطجة الواضحة مشيرا إلى أن مجلس النقابة لن يمرر هذه الأحداث بسهولة ، وأنه بدأ إتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة علام ، وسحب ترخيص السلاح منه ، مؤكدا رفض النقابة فرض السيطرة عليها بالقوة أو البلطجة أو المرتزقة .

 

من جانبه أكد عبد العزيز الدرينى عضو مجلس النقابة بالإسكندرية أن نقيب المحامين حمدى خليفة سوف يأتى إلى الإسكندرية الأربعاء القادم للتحقيق فى الواقعة ووضع الأمور فى نصابها ، مشيرا إلى نفى خليفة  تسليم النادى لأى فرد ، وإنما سيتسلمه  مجلس النقابة فى الإسكندرية ، طبقا للأعراف والقوانين  .