01/06/2009

تقرير / مصعب خالد :

- صالح : كيف يعلن مستشار فوز مرشح ويأتي مستشار أخر ليعلن خسارتة ؟!.

- أبو بركة : النتيجة لا تتماشى مطلقا مع اتجاهات التصويت في انتخابات النقيب.

- عبد المقصود : الانتخابات تم تزويرها ، وتم إسقاط محامين نجحوا في محافظاتهم !!.


وزع عدد من مندوبي الداخلية والحزب الوطني بيانات تؤكد فوز قائمتهم فى إنتخابات المحامين التي شهدتها مصر أمس الأول ،رغم تأكيدات سابقة أن لجنة الشريعة قد حصدت معظم المقاعد ، وهو مايؤكد أن صنايق التصويت قد تم التلاعب بها ..

وكان المستشار فاروق سلطان قد طلب من المحامين الحصول على فترة من الراحة حتى العاشرة صباحاً ، لكنهم فوجئوا به يستأنف عملية  تجميع الأصوات فى السابعة صباحاً دون وجود مندوبي الفرز ،  وماطل رئيس اللجنة فى السماح للمندوبين بالدخول ..

وإفترش الآلاف الشوارع أمام مراكز تجميع الأصوات فجراً ، لإجبار سلطان على إعلان النتائج الرسمية للإنتخابات لكنه رفض .. وتسود مخاوف من أن تتم تزويرالنتائج النهائية للإنتخابات ، حيث تحفظ الحكومة المصرية بسجل غير مشرف فى إدارة كل العمليات الإنتخابية التي تنتهي عادة بالتزوير

وربما وجدت الحكومة المصرية نفسها فى مأزق بين تزوير الإنتخابات ، والتسبب فى توترالأجواء أثناء زيارة الرئيس الأمريكي أوباما للقاهرة أو إحترام إرادة المحامين..

والموضوع برمته ليس جديداً: حيث أن كل الانتخابات جرت فى عهد مبارك تشريعية أو محلية أو نقابية قد تم تزوير نتائجها ، وهي وقائع قلما تحدث فى دول ديمقراطية أو متقدمة ، لكن ربما تثبت النتاتئج ان الحزب الوطني بما يحمله من جينات فساد وديكتاتورية متأصلة يمثل خطراً كبيراً على مستقبل مصر ، ويؤكد الحاجة الملحة إلى النضال الدستوري بكل السبل لإزاحته.

..نافذة مصر إستعرضت أراء بعض رموز المحامين للتعرف على حقيقة ماحدث ..

فى البداية قال الأستاذ / صبحي صالح المحامي وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين : النتيجة النهائية المعلنة للانتخابات ليست حقيقية ، وهي تفصيل على مقاسات محددة ، ولا تعبر بحال عن رأي الجمعية العمومية ، والنتيجة الحقيقية هي حصول الإخوان على 24 مقعد بشكل مؤكد ..

وعن التجاوزات قال صالح نذكر منها على سبيل المثال أن الأستاذ أيمن السلكاوي على مقعد الدقهلية أعلن فوزه مستشار من نفس درجة المستشار فاروق سلطان ، فهل المستشار فاروق قام بتجميع كل الجمهورية لأنة متميز في الحساب أم لأنة رئيس دائرة الحساب ، والمستشار الثاني رئيس دائرة القانون لايستطيع أن يقوم بالعد الصحيح ، وهل رئيس دائرة الفيوم أيضا لايستطيع أن يقوم بعد 1000 صوت ؟؟؟

مشيراً إلى أن المسألة فجة ... متسائلاً : كيف يعلن مستشار فوز أيمن ويأتي مستشار أخر ليعلن خسارتة فهل المطلوب منا أن نصدق من عد للجمهوريه كلها أم من قام بعد 1000 صوت وكان معه قضاة أخرين يقومون بمساعدتة .
مضيفاً " من السابق لأوانة أن نتحدث عن ردود الأفعال الأن ، ولكن كل ما أستطيع أن أجزم بة أن المحامين على مستوى الجمهورية لديهم قناعه أن هذة الانتخابات مزوره وأنا أجزم بذلك ، وسنقوم بتقديم طعون على هذة النتائج .
وأكد صالح أن الحزب الوطني لم يعد هناك أمل فيه ... ولا نتوقع منة خيراً ، وهو خطر الأن على مستقبل مصر كما أن المستشار فاروق سلطان أساء للقضاء المصري كلة.

كما أكد الاستاذ / عبد المنعم عبد المقصود المحامى : أن الانتخابات تم تزويرها ، وتم إسقاط محامين نجحوا في محافظاتهم ، وذلك إرضاءً لأشخاص بعينهم .. مضيفاً "لكن الاخوان سواء كانوا أقلية ، أو أغلبيه يعملون لخدمة المحامين ، ولا أعتقد أن هذة التجاوزات ستؤثر على أدائنا " واضاف أنهم  لا يرضون  بالنتيجة ، وأنهم في محل بحث ودراسة لما سيقومون بة من خطوات ..

بينما شدّد أ. د/ أحمد أبو بركه القانوني المعروف، وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ما قاله قبل الانتخابات من أن المحامين وعوا الدرس بالنسبة لمسألة النقيب ، وأن الممارسة السيئة التي تجاوزت القانون في نقابة القانون ، والخروج على المؤسسية ، والمشروعية عانى منها المحامون كثيرا مما سيؤثرعلى  كلمتهم في انتخابات النقيب ، مضيفاً " حدث ماقلته بالفعل ، وجاءت إنتخابات النقيب بفوز أ/ حمدي خليفه لأن المحامين أدركوا أنهم في حاجة إلى نقيب يعرف معنى القانون والمؤسسية ، وهكذا سقط سامح عاشور"

وأشار إلى أنه  بالنسبة للمجلس قد سجل بعض الملاحظات : منها إعلان المحاكم الإبتدائية فوز مايقرب من 14 من مرشحي الاخوان ، ووجود مؤشرات تشير إلى فوز أكثر من 13 من القائمة العامه ، مضيفاً " قد أرجئ إعلان النتائج رغم انتهاء عملية التجميع الساعة 10 مساء ، ولم تعلن النتائج إلا فجرا ، بعدما دارات مساجلات ومشاورات وإتصالات "

مشيراً إلى أن ذلك كان له سهم وافر في ظهور النتيجة بهذا الشكل في النهاية ، مؤكداً أن هذة النتيجة لا تتماشى مطلقا مع اتجاهات التصويت في انتخابات النقيب ، وذلك لأن النقيب كان مدعوما صراحة من قائمة الإخوان ، والمحامون صوتوا للنقيب والقائمة معا لأنهم اكتوا كثيرا بنيران النقيب الموالي للنظام ، والذي كان مخلب قط لإفساد وتفسيخ العمل النقابي .

واشار إلى أن المحامين كانوا حريصين على أن يأتوا بنقيب وقائمة متوافقين في التوجة والمبدأ ، حتى يتم الإنجاز النقابي المطلوب ..

وأضاف "بمنتهى التأكيد  هناك تلاعب بالنتائج ، وسنقدم طعون للجهات القضائية المختصة ، وسنمارس كل الفعاليات الممكنة والمتاحة تجاة تصحيح هذا التدخل السافر في نتائج هذة الانتخابات ."

ورفض أبوبركه ما قام به المستشار فاروق سلطان معتبراً أن إسائة كانت للقضاء المصري كلة وإساءة لكل المصريين .

وأكد أنه لابد للشعب المصري أن يأخذ حقة ، وأن يكون على إستعداد كامل ليدفع ضريبة محاولة حصولة على حقوقة المسلوبة والمنهوبة ، ولابد أن يضع حدا لهذا الطغيان والفساد .

-----------------

موضوعات ذات صله

نتائج انتخابات المحامين على مقاعد عضوية مجلس نقابة المحامين

سامح عاشور: جماعة الإخوان كانت وراء هزيمتي في انتخابات نقابة المحامين

مندوبي الوطني يوزعون بيانات عن فوز قائمتهم وتأكيدات حول تزوير الانتخابات مع قدوم أوباما

حمدي خليفه نقيباً للمحامين وغموض حول أسباب عدم إعلان النتائج

بدء جولة الإعادة في انتخابات نقابة المحامين والوطني يثير الشغب فى بورسعيد

توقعات باكتمال نصاب المحامين ولجنة الشريعة تحذر من خطورة الحراسة

ضعف الإقبال والهدوء الواضح ومناوشات سمنود أهم ماميز انتخابات المحامين التي إتجهت للإعادة

إنتخابات المحامين تتجه إلي الإعادة

صراع اللحظة الأخيرة فى نقابة المحامين ( تقرير )

صراع الحزب الوطنى على نقابة المحامين ( تقرير )

لجنة الشريعة تكشف تخبطاً فى انتخابات المحامين وتخوفات من عدم اكتمال النصاب

رجائى عطية يطالب النظام المصرى التزام الحياد ويشن هجوما على الحزب الوطنى

مرشحوا الشريعة بالإسكندرية يتمنون انتخابات شفافة ونزيهة

نافذة مصر تفتح الملفات المغلقة مع عاصم نصير مرشح الشريعة لنقابة المحامين