31/05/2009

 

نافذة مصر / محافظات :

 

 

قالت مصادر مطلعة فى لجنة الشريعة الإسلامية أن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة القضائية المشرفة على

انتخابات المحامين طلب منهم الحصول على فترة من الراحة حتى العاشرة صباحاً ، لكنهم فوجئوا به يستأنف عملية 

تجميع الأصوات فى السابعة صباحاً دون وجود مندوبي الفرز ،  وماطل رئيس اللجنة فى السماح للمندوبين بالدخول ،

ثم سمح لإثنين من مندوبي الفرز بالتواجد مع منع المرشحين ..

 

وقد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين فوز حمدي خليفة بمنصب نقيب المحامين بعد حصوله على 35.842 صوتًا وجاء سامح عاشور في المرتبة الثانية بـ30.238 صوتًا ثم رجائي عطية بـ4.176 صوتًا، طلعت السادات 3.728 صوتًا.

 

وأفادت الأنباء الواردة من محافظة الغربية بأن مقعد المحافظة قد تم حسمه لصالح مرشح الإخوان المسلمين مختار العشرى بإجمالى عدد أصوات 1780 صوتا ..
وفى محافظة الشرقية أشارت النتائج المتتالية لعملية الفرز عن تقدم مرشح لجنة الشريعة الإسلامية شوكت الملط بفارق كبير عن باقي المنافسين ..

كما أفادت الأنباء الواردة من محافظة المنوفيه عن فوز مرشح لجنة الشريعه عاطف شهاب ( 1842 ) صوتا على أقرب منافسيه خالد راشد (1550) صوتا ..

 وفى محافظة السادس من أكتوبر فاز مرشح لجنة الشريعة شوقى داود ..

وفى محافظة الجيزة فاز مرشح لجنة الشريعة هشام الكومى ،
و في محافظة الدقهلية فازأيمن السلكاوي مرشح لجنة الشريعةبمقعد المحافظة بفارق يصل إلى 150 صوتًا عن أقرب ..
وفى محافظة القاهرة مجكمة شمال القاهرة فاز ممدوح أحمد وأبوبكر الضو مرشحى لجنة الشريعه وفى محكمة جنوب القاهرة فاز مرشحى لجنة الشريعة جمال حنفى وابراهيم سالم
وفى الفيوم فاز مرشح لجنة الشريعة أحمد درويش
 بينما فى محافظة كفر الشيخ تأكدت خسارة مرشح لجنة الشريعة محرم عقبة بفارق 85 صوتا فقط عن الفائز  حيث حصل على 857 صوتا مقابل 942 صوتا لمنافسه ..
 
وفى محافظة البحيرة أسفرت نتيجة الفرز عن خسارة مرشح لجنة الشريعة لمقعد المحافظة طارق حشاد بفارق 22 صوتا عن الفائز بالمقعد .. 
كما أخفق مرشح لجنة الشريعة بحلوان
 
 

وكان الهدوء قد سيطر  على معظم مراكز التصويت أمس ..

 

ففى مدينة المحلة الكبرى نجحت الجهود فى تجاوز مناوشات وتحرشات حاول اعضاء الحزب الوطني القيام بها ، وقال أ / مختار العشري المرشح على مقعد محافظة الغربية أن مؤشرات التصويت تشير إلى  تقدم المرشح على مقعد النقيب حمدي خليفة على منافسه سامح عاشور مؤكداً ان لجنة الشريعة تتقدم نحو تحقيق الفوز و الحصول على مقعد الغربية وبفارق مريح ..

 

لكن فى سمنود غربية تم منع  المحامين من الإدلاء بأصواتهم من قبل محامي وبلطجية الحزب الوطني ، والذي بلغ عددهم أكثر من 15  يتزعمهم السيد زينة ، و وليد شوكت أبوهرجه ، وطارق الشرقاوي حيث قاموا بالتجمهر إمام غرفة التصويت والاحتكاك بزملائهم لمنعهم من التصويت ، في ظل وجود مكثف من قبل الأمن و سلبية السيد رئيس لجنة التصويت الذي قال  بأنه غير مسئول عما يحدث خارج الغرفة او لجنة التصويت ..

 

بينما تواجد اللاعب السابق / أحمد شوبير عضو مجلس الشعب فى مدينة طنطا لدعم / سامح عاشور على أمل حشد التأييد له ..

وفى كفر الزيات أقام الحزب سرادقات وأقام بوفيه مفتوح لحث المحامين على التصويت لعاشور.    

 

وفي بورسعيد حاول أنصار سامح عاشور ومرشح الحزب الوطني التحرش بمؤيدي المرشحين الآخرين عن طريق منعهم من الدخول إلى مدخل النقابة . 

وفى الأسكندرية  قام مرشح الحزب الوطني وأنصاره بمنع دعاية المرشحين الآخرين، فضلاً عن كثافة الوجود الأمني  

حول اللجان؛ مما أعاق وصول المصوتين لصناديق الاقتراع ، كما عاود قطاع البترول استخدام أتوبيسات الهيئة في  

الدعاية لسامح عاشور وقائمته؛ حيث حملت الأتويسات صورًا دعائيةً لعاشور ومرشح الهيئة للقطاع العام ورداني التوني 

المتهم بالتطبيع ، والأتوبيسات التي خرجت اليوم هي ذات الأتوبيسات التي خرجت يوم الانتخابات الماضية ورصدتها كاميرا (النافذة) ، وتحمل أرقام (76860- 76861- 76797).

  وفي أسوان تزايد الإقبال على التصويت وسط حصار أمني مكثف ..

وفي سوهاج أصرَّ أعضاء من الحزب الوطني على الدخول عنوةً إلى اللجان، في حين وقف أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الحاكم داخل اللجان؛ مطالبين جموع المحامين بمساندة سامح عاشور وإسقاط قائمة لجنة الشريعة ..  

 كما أصر محامو الحزب الوطني على التصويت العلني؛ في محاولة للضغط على الأعضاء من أجل التصويت لمرشحي الحكومة، وهو ما دفع بقية المحامين إلى التصدي لهم، ومنعهم من الاستمرار في ذلك الأمر، واستجاب القاضي لمطالب المحامين، وأمر بإجراء التصويت من وراء الستائر

كما شهدت الانتخابات تدخلاً سافراً من عضوا مجلس الشعب عن الحزب الوطنى بالزقازيق خالد زردق ولطفي شحاته، حيث قاما بمساندة قائمة سامح عاشور وعمل دعاية انتخابية لها داخل محكمة الزقازيق الكلية ومنع دعاية قائمة لجنة الشريعة الاسلامية مما اثار استياء داخل صفوف محامى الشرقية. .

  وقال مراقبون  للانتخابات أن عدد الذين صوَّتوا في محكمة شمال القاهرة (8000)، وفي جنوب القاهرة (6086)، وفي حلوان (1669)، وفي الجيزة (4121)، وفي أكتوبر (1758)، وفي القليوبية (4060)، وفي الإسكندرية (7000)، وفي الشرقية(4750)، وفي الغربية (4173)، وفي الدقهلية (4600)، وفي المنوفية (3072)، وفي كفر الشيخ (2591)، وفي البحيرة (4482)، وفي دمياط (1700)، وفي الفيوم (1452)، وفي بني سويف (2011)، وفي المنيا (2518)، وفي أسيوط (2645)، وفي سوهاج (2150)، وفي قنا (2200)، وفي أسوان (1045)، وفي شمال سيناء (275)، وفي السويس (943)، وفي الإسماعيلية (1250)، وفي بورسعيد (903