28 / 4 / 2009

 

الإسكندرية – محمد صلاح

 

نظم العشرات من أطباء الإسكندرية وقفة إحتجاجية صامتة صباح اليوم أمام مستشفى رأس التين العام احتجاجا على عدم إقرار الكادر الخاص لهم حتى الآن ، ورفعوا عدداً من اللافتات ( أين وعد الرئيس – الكادر الخاص حق للأطباء – الأطباء ليسوا أقل قدراً من المدرسين ) .

 

وتأتى هذه الوقفة بعد سلسة من الفاعليات التصاعدية التى نظمها الأطباء نزولاً على قرارات الجمعية العمومية والتى عقدت يوم الجمعة الموافق 27 / 3 بدار الحكمة حيث بدأت الفاعليات بوقفة احتجاجية أمام النقابة العامة ، ثم تبعتها وقفة أخرى أمام وزارة المالية مروراً بإضراب العيادات الخاصة ثم وقفة اليوم.

 

وحذرد/ محمد محمد البنا القائم بأعمال نقيب الأطباء من تصاعد حدة الأمر إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الأطباء بوضع كادر خاص لهم يليق بمكانتهم الاجتماعية ، ويساعدهم على التعايش مع غلاء المعيشة ، مشيراً إلى أن الأطباء بانتظار قرار المحكمة والخاص بحقهم فى الإضراب داخل المستشفيات الحكومية ، إلى جانب العديد من الوقفات الاحتجاجية والفعاليات الأخرى سوف يقوم الأطباء بتنفيذها .

 

من جانبه وصف د/ منصور حسن  أمين عام النقابة بالإسكندرية هذه الوقفة بأنها إحتجاجية رمزية حيث لم يدعى جموع الأطباء إليها ، وهي تأتي للمطالبة بحقهم المشروع فى كادر يساعدهم على حياة كريمة .