09/04/2009

نافذة مصر - حازم سعيد :

تغلق اليوم  نحو 38 ألف عيادة خاصة فى مصر أبوابها للإضراب، تنفيذا لقرار الجمعية العمومية العادية الأخيرة لنقابة لأطباء بإغلاق العيادات الخاصة يوم الخميس 9 أبريل، احتجاجا على تدنى أجور الأطباء وتسويف الحكومة فى الاستجابة لمطالب النقابة والمماطلة فى صرف حوافز الأطباء، التى وعدت بها خاصة حوافز المرحلة الثانية للإخصائيين والاستشاريين.

وقال الدكتور أحمد إمام عضو مجلس نقابة الأطباء لجريدة الشروق إن النقابة العامة بالقاهرة أرسلت تكليفا لكل نقابة فرعية لتفعيل الإضراب فى نطاق المحافظة التابعة لها، مع استثناء عيادات المستوصفات الخيرية والمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية، بالإضافة لعدد من العيادات الخاصة فى كل حى لتوفير خدمة الرعاية العاجلة ويصدر بها قرار من النقابات الفرعية.

وشدد الدكتور إمام على أن «النقابات الفرعية ستتابع التزام الأطباء بإغلاق العيادات .. وأن الطبيب المخالف لقرار الإغلاق سيخضع للتحقيق ولعقوبات تأديبية لمخالفته لقرارات الجمعية العمومية». 
 

 وكانت الجمعية العمومية العادية لأطباء مصر والتى انعقدت بدار الحكمة يوم الجمعة 27 / 03 / 2009 قد أصدرت مجموعة من التوصيات جاء على رأسها غلق العيادات الخاصة يوم الخميس 9/4/2009 احتجاجاً على تدنى أجور الأطباء ..

وللاطلاع على توصيات الجمعية العمومية يمكن زيارة هذا الرابط :

http://www.ems.org.eg/akhpar_hama/2-27-3-09.htm

وللاطلاع على العيادات القاهرية التى نسقت النقابة معها لممارسة عملها يوم الخميس حرصاً على الدور الريادى للنقابة فى خدمة المجتمع والحرص على مصلحة المرضى يمكن زيارة هذا الرابط :

http://www.ems.org.eg/akhpar_hama/1-8-4-009.htm