26/05/2009

نافذة مصر / القدس العربي:

أكد زعيم حزب الغد أيمن نور أنه بصدد التوجه لمكتب النائب العام خلال الأيام المقبلة من اجل تقديم طلب لإعادته لمحبسه بسجن مزرعة طرة من أجل استكمال باقي عقوبة الحبس المحكوم عليه بها في قضية تزوير توكيلات حزب الغد.
وقال نور في تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' إنه بعد مرور شهرين على إطلاق سراحه إكتشف بأنه ما زال قيد الحبس حيث أن جميع حركاته وسكناته محسوبة عليه.
وقال نور لا أستطيع المشاركة في أي انتخابات ولا حتى حضور الندوات والمؤتمرات الصحافية.
وكشف النقاب عن أن كل المؤشرات تكشف النقاب عن أن الحادث الذي تعرض له منذ يومين حينما قام مجهول برش مادة حارقة على وجهه هو من صنع جهات ذات صلة بالسلطة.
وأشار نور إلى أن حادث الإعتداء عليه له علاقة بالتصريحات التي أطلقها مؤخراً حول عزمه خوض الإنتخابات الرئاسية القادمة والتي جرت عليه المزيد من المتاعب.
ودعا نورالرئيس مبارك إلى أن يفتح الأبواب أمام البلاد لقطار الحرية محذراً من أن السخط العارم يكبر في صدور المصريين، وأنه ليس من الحكمة بأي حال تجاهل المطالب الملحة للمواطنين.
وقال إن النظام منح ثروات البلاد هدية لقلة من رجال الأعمال، بينما السواد الأعظم من المصريين لا يجدون اي شيء على الإطلاق.
وتابع نور يقول هؤلاء الذين يلتفون حول قصر الرئاسة لا يهمهم في شيء أن تجوع الجماهير أو أن تشبع، فقط يريدون أن ينهبوا ما تبقى من فتات.
ونفى نور في تصريحاته أن يكون يسعى لمغازلة الرئيس اوباما الذي سيحضر للقاهرة بهدف لقائه، مشدداً على أنه لا يعول كثيراً على تلك الزيارات ولا على النتائج المترتبة عليها قائلاً 'الذين يتوقعون أن يأتي التغيير من الخارج واهمون، فالخلاص من الأنظمة الإستبداديةلايكون مطلقا إلا عبر الشعوب التي ينبغي أن تعلم بأن تصحيح أوضاعها للأفضل مرهون بأن تحكم عبر أنظمة ديمقراطية'.
وعبر عن قلقه من أن تشهد مصر خلال المرحلة المقبلة موجة جديدة من الإستبداد والظلم.
وكان نور قد تعرض لحروق من الدرجة الأولى فى الجانب الأيمن من وجهه ، وفى فروة رأسه يوم الجمعة الماضية حينما كان على بعد أمتار من منزله ، على يد صبي فى السابعة عشرة من عمره ، وربط البعض بين إصابة نور وإعلانه اغلترشح للرئاسة أثناء زيارته لـ بورسعيد ..

وكان صحفيون يعارضون النظام المصري قد تعرضوا لمواقف مشابهة ، فقد إعتدى مجهولون على الصحفي عبد الحليم قنديل وتركوه عارياً فى الصحراء بينما تعرض الصحفي أحمد منصور للضرب فى وسط القاهرة أمام مقر قناة الجزيرة ...