ما زال وزير التربية والتعليم في حكومة السيسي "محمد عبداللطيف" يثير الجدل بعدما كشف متابعون أنه غير مؤهل لمنصبه وأن سجله مع التعليم هو الضياع أسوة بما ذكره السيسي قبل سنوات "يعمل ايه التعليم في وطن ضايع"!

وكشف الناشط ناجي عباس عبر Nagi Abbas عن منشور غاية في القسوة عن حالة أحد وزراء اختارهم السيسي وأجهزته الأمنية وناشد خاله نجل المسير أحمد إسماعيل وزير الحربية في حرب أكتوبر 1973 الإجابة عن أسئلة يعلم فيما يبدو إجابتها.

وكتب "ناجي عباس"، "هل يستطيع السفير السابق محمد أحمد إسماعيل المستشار الحالي للشؤون الدولية في المجلس القومي لحقوق الإنسان، وخال وزير التربية والتعليم الفني الجديد محمد عبداللطيف الشهادة أمام الله وشعب مصر بإن ابن اخته حصل على أي شهادة جامعية من اي جامعة في العالم؟

طيب هل يستطيع نفي أن ابن اخته جرى تهريبه من المجر لاكتشاف السلطات الجامعية بكلية (Szeged) الطبية في الترم الثاني تزويره شهادة الثانوية العامة؟

طيب هل يمكنه تأكيد حصول ابن اخته على أي مؤهل ان شالله حتى دبلوم تنجيد أو ممارسته أي وظيفة في اي شركة في العالم بأي عدد سنوات خبرة غير تلك التي مارسها في مدرسة السيدة والدته نيرمين إسماعيل؟

بحق مجلس حقوق الإنسان يا ابو يحيى  اللي انت مستشار فيه ده .. هل حصل ابن اختك على أي شهادة توحد ربنا تؤهله أنه يبقى وزير!!

أنا عارف أنك حقاني بس مش هايهون عليك تفضح الحكومة ولا تفضح ابن اختك"، بحسب منشور ناجي عباس      

وأعاد ناشطون تدوير صورة المنشور وعلق عليه الكاتب والأديب عمار علي حسن @ammaralihassan قائلا: "أمعقول أن يكون الوارد هنا صحيحا، ومع هذا يعين ذلك الشخص وزيرا، ويا للهول، للتربية والتعليم؟ .. أيكون هذا هو العجب العجاب الذي بشروا المصريين به؟ .. عموما تلك تساؤلات، تقتضي الإجابة عليها، الآن وليس غدا.".

https://x.com/ammaralihassan/status/1808902233339150411

 

وعوضا عن هذا كشفت السيرة الذاتية المنشورة للوزير عن هنات واضحة لا تؤهله لمنصب وزير التعليم وعلق عليها أيضا كثيرون ومنهم الصحفية شيرين عرفة التي كتبت عبر @shirinarafah، أنها "أعجب سيرة ذاتية لمسئول في العالم ".

فتناولتها بما نشر وتعليقها عليه، أن "الـ CV بدأ برتبة جده العسكرية (حفيد المشير أحمد إسماعيل).. (نحن هنا أمام عريس، بيثبت لأهل عروسته أنه ذو حسب ونسب).. ".


وأضافت  "..سافر لأمريكا وهو عنده 13 سنة للتعليم، ثم أخذ جامعته من مصر!! -يعني سافر أمريكا ليأخذ منها الثانوية العامة!!!!!".


واستدركت "(هنا بيحكي لنا قصة حياته، وأنه قضى منها فترة زمنية في بلد أخرى، ولا نعرف حقيقة سبب سرده لتلك القصة، إلا في إطار مصارحة أهل العروسة بكل شيء عن حياته)".


ثم استأنفت "عرفة" تعليقها على (CV) فقالت إنه " لم يذكر لنا شهادته الجامعية، لكنه قال:  أنه بعد التخرج من الجامعة، عمل مديرا في مدارس والدته، وعضوا في شركتين أخريين" معلقة "هنا بيقول لنا أن الواسطة هي أساس النجاح والوصول لما تريد ".


وتعليقا على ما كتب، أوضحت أن "..تلك السيرة الذاتية البائسة والمشوهة، لوزير التعليم الجديد في #مصر هي التفسير العملي لعبارة #السيسي : (يعمل أيه التعليم في وطن ضايع؟!!)..".

https://x.com/shirinarafah/status/1808665100573945932

وفي تحقيق استقصائي كشف الصحفي حسام الهندي أن الجامعة التي كتب عنها وزير الترببية والتعليم الجديدة في حكومة السيسي أنه حصل منها علي شهادة الدكتوراة (كارديف سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية) تثبت أنه نصاب بدرجة دكتوراة من جامعة وهمية.

وتوصل  الهندي إلى نتيجة مفادها أن الجامعة وموقعها الالكتروني https://ccu-edu.us جامعة وهمية مشهور عنها أنها تبيع أوراق وشهادات وهمية.