أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

عمران خان يدعو الباكستانيين لوقفة تضامنية مع الكشميريين الجمعة

وصف في تغريدات على تويتر خطة الهند لـ "إحداث تغيير ديموغرافي في جامو وكشمير" بأنها "جريمة حرب بموجب اتفاقية جنيف"

دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الخميس، شعبه إلى وقفة تضامنية الجمعة، مع الكشميريين في الجزء الخاضع للهند من الإقليم المتنازع عليها.

وقال خان في سلسلة تغريدات على "تويتر"، الخميس، إن خطة تغيير التركيبة السكانية لجامو وكشمير، تعد جريمة حرب.

وأضاف: "أريد من جميع الباكستانيين أن يخرجوا (الجمعة) بين الساعة 12:00 و12:30 ظهرا، لإبداء التضامن مع الشعب الكشميري في جامو وكشمير، وإرسال رسالة واضحة لهم بأن الأمة الباكستانية بأسرها تتضامن معهم ضد القمع الهندي الفاشي، وحظره غير الإنساني للتجول 24 يوما".

وأردف خان في تغريدة أخرى: "قتل وإصابة المدنيين الكشميريين، بمن فيهم النساء والأطفال، يوميا، جزء من أجندة أعمال التطهير العرقي لحكومة (رئيس الوزراء الهندي ناريندرا) مودي، وضمها غير القانوني لجامو وكشمير (إلى الهند)".

وتابع: "إن خطة إحداث تغيير ديموغرافي لجامو وكشمير، جريمة حرب بموجب اتفاقية جنيف الرابعة".

ومضى الزعيم الباكستاني بالقول: "ينبغي لنا إرسال رسالة قوية للكشميريين، بأن أمتنا تقف بحزم وراءهم. لذا أطلب من جميع الباكستانيين غدا ولمدة نصف ساعة، وقف كل أعمالهم والنزول إلى الشارع لإظهار التضامن مع الكشميريين".

وفي 5 أغسطس الجاري، ألغت الحكومة الهندية بنود المادة 370 من الدستور، التي تمنح الحكم الذاتي لولاية "جامو وكشمير"، الشطر الخاضع لسيطرتها من الإقليم.

كما تعطي المادة الكشميريين وحدهم في الولاية حق الإقامة الدائمة، فضلا عن حق التوظيف في الدوائر الحكومية، والتملك، والحصول على منح تعليمية.

ويرى مراقبون أن الخطوات الهندية من شأنها السماح للهنود من ولايات أخرى بالتملك في الولاية، وبالتالي إحداث تغيير في التركيبة السكانية للمنطقة، لجعلها ليست ذات أغلبية مسلمة.

التعليقات / عدد التعليقات (1)

بواسطة: هذا الخنزير الماسوني

ألعوبة في يد الجيش الخائن المرتزق المحتل لباكستان ، وقد جاءه أمر من الممول الماسوني الصهيوني في خليج الخنازير بألا تتحرك ، كأن شيئا لم يكن ولن يكون .. كما تكشفت الأمور في الشرق الاوسط على فجر وفحش في العمالة والخيانة ، فإنها لا تقل فحشا وفجورا في الشرق الأدنى والشرق الأقصي حيث مينمار

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة