قال عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالأسكندرية، عماد فتحي، إن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ قررت تجديد حبس النقابي العمالي شادي محمد عضو “التحالف” وعضو اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالقضية رقم ١٦٤٤ لسنة ٢٠٢٤ حصر أمن الدولة العليا على خلفية التضامن مع فلسطين.

وأضاف فتحي أنه تم التحقيق مع شادي بنيابة امن الدوله العليا طوارئ بتهمة الانضمام لجماعه إرهابية وتقرر حبسه خمسة عشر يومًا في الثلاثين من أبريل الماضي بعد يوم من القبض عليه من أمام منزله أثناء رجوعه من عمله ببرج العرب.

وأضاف فتحي “يذكر أنها ليست المره الأولى لتلفيق الاتهامات للزميل شادي محمد الذي يتم التنكيل به من قبل وزارة الداخلية لنشاطه النقابي القائم على توعية العمال بحقوقهم المسلوبة، وتعود أحداث القبض عليه للمرة الأولى في الثالث من أكتوبر لعام ٢٠٢٢ أثناء عودته من العمل بأتوبيس الشركة التي يعمل بها على مزلقان برج العرب ليتم حبسه قرابة الشهرين بسجن برج العرب”.

وشدد فتحي على أن “هذا المسلك يضرب دولة القانون بعرض الحائط، إذ يتم القبض على المعارضين السلميين على خلفية انتماءات سياسية وحزبية مكفولة قانونًا ودستورًا ولم يثبت تورطها في أعمال عنف”.