صرح الأستاذ الدكتور عبد الرحمن البر أستاذ الحديث بكلية أصول الدين بالمنصورة وعضو مكتب الإرشاد - أن الإخوة الزملاء فى كلية أصول الدين كانوا علي المستوى المطلوب واللائق .

وشدد على أن هذا النموذج يجب أن يتكرر في مجلس الشعب والشورى ، وتتم الانتخابات بمثل هذه النزاهة  التي تبدأ بالحب وتنتهي بالحب ، وبذلك تسود روح الشورى و التعاون والمحبة بين الجميع ، وهذا سيكون عنوان المرحلة القادمة في الكلية .

قال ذلك في تصريح لـ"إخوان الدقهلية " بعد فوزه في انتخابات عمادة كلية أصول الدين بالمنصورة .

وأضاف : أن ما تم اليوم هو عرس انتخابي بكل معني الكلمة ، و أن الجميع كان علي قلب رجل واحد والكل حريص علي إنجاح هذه الانتخابات ، وهذا نموذج يحتذي به لكل انتخابات سواء كان في الجامعة أو خارج الجامعة  بعيدا عن المشاحنات أو الخصومات وبعيدا عن أي أسباب تؤدي إلي الفرقة أو القطيعة  .

وأكد على أن التعاون هو سمة المرحلة القادمة

وأضاف : أننا سنعمل علي أن يكون خريج كلية أصول الدين متميزا له حضور واضح وظاهر في المجتمع وأن تكون الكلية في المنطقة منارة  يلجأ إليها الجميع ، وكل من  يريد حاجته من أمور الشريعة يجد ضالته  , هنا وأن تنتقل روح المحبة والمودة التي تسود في الكلية بين أقسام الكلية للمجتمع المحيط بحيث نؤسس المجتمع النموذج .

واستطرد : إضافة للأهداف الأخرى التي أعلنتها في البرنامج ، وهي السعي لتحسين وتجميل الكلية وتحسين الوضع الوظيفي وتحسين الدخل و تنمية الموارد والتواصل مع المجتمع بكل فئاته وأطيافه والاستفادة من الزملاء الكرام الذين هم دعاه مرموقون ليقدموا مواقف مشرفة للمجتمع .

وأكد علي الاستفادة من الخرجين وإنشاء رابطة لخريجي الكلية تكون علي تواصل مع الكلية وتكون داعمة أيضا لها في مسيرتها التعليمية في  المرحلة القادمة .