أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي يفعل كما أستاذه مبارك قبل يوم من معركة الجمل إبان ثورة يناير، يدّعي كذبا أنه زاهد في السلطة وأنه سيرحل فورا إذا أراد الشعب ذلك، وليدعي أيضا أنه باقٍ في السلطة فقط لحماية المصريين، "وهو الذي قتل الآلاف وسجن عشرات الآلاف وشرد أضعافهم حتى يصل إلى أحلامه الدامية".

وأضاف التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيانٍ له مساء الخميس 24 ديسمبر 2015 "لقد قالها الشعب للسيسي أكثر من مرة وبأكثر من طريقة "ارحل" لكنه لم ولن يسمع لصوت الشعب لأنه يدرك أن من أتى به ليس هو الشعب ولكنها المدرعات والمدافع والسجون، قالها له الشعب "ارحل" في كل المظاهرات التي لم تتوقف منذ الانقلاب وحتى الآن، قالها له أيضا في كل هزلياته بدءا من هزلية التعديلات الدستورية وهزلية الانتخابات الرئاسية، وأخيرا هزلية الانتخابات البرلمانية، لقد أعطى الشعب ظهره للسيسي وعصابته في كل هذه الهزليات، وقال له بصمت "ارحل".

وتعهد "التحالف" بمواصلة الجهد بإنقاذ المعتقلين بسجون الظلم "لم ولن ننسى الأبطال في سجون الانقلاب، وخاصة الحرائر السجينات، ونتعهد لكل الأسرى والأسيرات أننا سنواصل كل جهد ممكن لاسستنقاذهم واستنقاذهن من سجون الظلم"، و"محاكمة وعقاب من سجنهم وآذاهم".

نص البيان

التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو لأسبوع "ارحل يا فاشل"

الفشل السياسي والإداري والاقتصادي لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أصبح معلوما بالضرورة للجميع بمن فيهم السيسي نفسه، الذي وجد الأرض تمور تحت أقدامه، ولذا سارع إلى استعطاف أنصاره كما فعل أستاذه مبارك قبل يوم من معركة الجمل إبان ثورة يناير.

خرج الفاشل ليدعي كذبا أنه زاهد في السلطة وأنه سيرحل فورا إذا أراد الشعب ذلك، وليدعي أيضا أنه باقٍ في السلطة فقط لحماية المصريين، كبرت كلمة خرجت من فمه إن يقول إلا كذبا، فالسفاح الذي كان يحلم بالسلطة منذ نعومة أظافره اغتصب هذه السلطة من الحكم المدني المنتخب عبر استخدام ألياته ودباباته وليس عبر إرادة الشعب، والسفاح الذي يدعي أنه سيرحل إذا أراد الشعب ذلك لا يريد أبدا ترك السلطة إلا على أشلاء الشعب، كيف لا وهو الذي قتل الآلاف وسجن عشرات الآلاف وشرد أضعافهم حتى يصل إلى أحلامه الدامية.

لقد قالها الشعب للسيسي أكثر من مرة وبأكثر من طريقة "ارحل" لكنه لم ولن يسمع لصوت الشعب لأنه يدرك أن من أتى به ليس هو الشعب ولكنها المدرعات والمدافع والسجون، قالها له الشعب "ارحل" في كل المظاهرات التي لم تتوقف منذ الانقلاب وحتى الآن، قالها له أيضا في كل هزلياته بدءا من هزلية التعديلات الدستورية وهزلية الانتخابات الرئاسية، وأخيرا هزلية الانتخابات البرلمانية، لقد أعطى الشعب ظهره للسيسي وعصابته في كل هذه الهزليات، وقال له بصمت "ارحل".

يحرص الفاشل ان يغطي على فشله بزرع الخوف في نفوس الشعب وتهديده من الانحدار لمصير دول أخرى.. متجاهلا آلاف المصريين الذين قتلهم، وعشرات الآلاف الذين سجنهم وشردهم، بل ومتجاهلا أن التسعين مليون مصري يعيشون في سجن كبير لا يشعرون فيه بأمن ولا أمان ولا حرية ولا كرامة ولا غذاء ولا تعليم ولا صحة.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية إذ يؤكد كذب السيسي في كل دعاءاته، فإنه يدعو إلى أسبوع ثوري جديد تحت شعار "ارحل يا فاشل" لنسمعها مجددا للسيسي أن الشعب لا يريدك، وأنك لو كنت تتمتع بذرة من الكرامة والاحترام فعليك أن تحمل عصاك وسيفك وترحل في انتظار القصاص العادل لكل من قتلتهم وسجنتهم وشردتهم، والمحاسبة العادلة على كل الكوارث التي أحللتها بالوطن.

إن هذه الحالة من الرعب والارتباك التي تنتاب عصابة السيسي قبل أيام من الذكرى الخامسة لثورة يناير لهي فرصة للشعب المصري ليقوم قومة رجل واحد فيجهز على هذا الحكم العسكري الذي أهلك البلاد وأذل العباد، وليستعد الجميع لما بعد السيسي ولتتحد قوى الثورة الحقيقية على هدف واحد هو إسقاط الانقلاب العسكري، والاستعداد ببرنامج عاجل لإنقاذ البلاد والعباد.

إننا ونحن نتنسم رياح يناير لم ولن ننسى الأبطال في سجون الانقلاب، وخاصة الحرائر السجينات، ونتعهد لكل الأسرى والأسيرات أننا سنواصل كل جهد ممكن لاسستنقاذهم واستنقاذهن من سجون الظلم، كما نتعهد بمحاكمة وعقاب من سجنهم وآذاهم، وذلك في يوم ليس ببعيد وما ذلك على الله بعزيز.

والله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب 

الخميس 13 من ربيع الأول 1437هـ الموافق 24 من ديسمبر 2015م