مع اقتراب الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير ورعب الانقلاب من الإطاحة بنظام السيسي، هدد اللواء مدحت المنشاوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي في سلطات الانقلاب، المصريين بأنهم لا يلوموا إلا أنفسهم حال الخروج على قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وقال المنشاوي: "أي واحد حيفكر في الخروج عن القانون أو ترويع المواطنين الآمنين في يوم 25 يناير، لا يلوم لا نفسه، لأننا عندنا استعداد نضحي بأرواحنا لحماية المواطن اللي ائتمنا على حياته وسلامته، وإحنا قد الأمانة ده".

وزعم المنشاوي في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الجمعة: "أجهزة المعلومات بالوزارة رصدت مخططًا للإخوان المسلمين لمحاولة استغلال ذكرى ثورة 25 يناير لخلق حالة من الفوضى، وهو ما لن نسمح به على الإطلاق".

وقال المنشاوي إن خطة تأمين احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير تشمل تكثيف الإجراءات الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة بمحيط المنشآت المهمة والحيوية على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مجلس النواب ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزي ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامي، فضلاً عن تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المواقع الشرطية وأقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية".

رعب الداخلية يهدد المصريين: لا تلوموا إلا أنفسكم