واصل طلاب الثانوية العامة بمدينة أبو حماد محافظة الشرقية تظاهراتهم الرافضة لقرار "تعليم الانقلاب" التي نصت على عودة نظام 10 درجات السلوك والحضور إلى المجموع، و3% من الأسئلة خارج المنهج، وارتفاع تكلفة إعادة القيد إلى 1000 جنيه.

ونظم الطلاب والطالبات  ظهر اليوم الأربعاء مسيرة جابت شوارع وأحياء المدينة مرورًا بالإدارة التعليمية وسط مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات مرددين الهتافات والشعارات المطالبة بإلغاء القرار الذي وصفه بالجائر ويفتح مجالاً للفساد والرشوة والمحسوبية منها "يسقط كل وزير مكار.. عايز الطالب يبقى حمار"، و"علي علي وعلي الصوت حق الطالب مش هيموت"، و"احنا طلبة ولينا إرادة".

الطلاب والطالبات الذين عبروا بدورهم عن رفضهم للقرار ووصفوه بأنه ضد مصلحة الطالب ويهدر أوقاته حيث تقسم  بين مدرسة ودروس ولا يوجد وقت للمذاكرة مؤكدين على تواصل فعالياتهم وتصاعدها حتى يتم الاستجابة لمطالبه وإلغاء القرار الذي لا يصب في مصلحة الطالب.

من جانبهم اتهم أولياء الأمور وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب باتخاذ قرارات عشوائية تفسد التعليم الثانوي بالبلاد وقالوا إن القرار يفتح مجالاً للفساد، فضلاً عن إرهاق الطلاب وأولياء الأمور بأعباء إضافية.

جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة قد نظموا خلال الأسابيع الماضية عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية أدانوا فيها قرارات وزارة التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات على حضور وسلوك الطلاب، ومؤكدين أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، قراراته باطلة، خاصة بقرار رقم 357 بتاريخ 5 أكتوبر 2015.

          http://bambuser.com/v/5867630