رد النائب الكويتي السابق ناصر الدويلة على الكاريكاتير المهين لدول الخليج الذي نشرته صحيفة "المصري اليوم" المؤيدة لانقلاب عبدالفتاح السيسي العسكري تحت عنوان "المصري والدويلة".

وغرد الدويلة المعارض لانقلاب السيسي العسكري على صفحته بتويتر: "كاريكاتير جريدة المصري اليوم الذي يظهر فيه قزم خليجي يقف على اكياس من الدولارات حتى يصل إلى أنف مصري يطل عليه من أعلى فيه إهانه لكل الخليج".


وتابع الدويلة هجومه على النظام المصري وإعلامه خلال مداخلته على قناة "الشرق" المعارضة للانقلاب قائلاً: "جماعة الانقلاب سفلة، واحد عاوز ياكل وواحد عاوز يرقص"، وأضاف: "هذول كالذباب، ناس مش متربية، واحد منهم يقول أنا عايز برسيم (في إشارة إلى الإعلامي توفيق عكاشة)".


وكرر الدويلة اعتذاره للشعب المصري على مشاركة الكويت السيسي بجرائمه بحق الأبرياء عن طريق دعمهم بالأموال، إلا أنه أوضح أن توقف الكويت عن دعم السيسي دعا الأخير لـ"البدء بتسخير إعلامه القذر والنتن ضد الكويت حكومة وشعباً".


من جانبه علق الأكاديمي السعودي سلطان الجميري على كاريكاتير "المصري اليوم" بقوله: "كاريكاتير في صحيفة المصري اليوم.. رسمة ما تحتاج تسريب.. ولا قناة مكلمين".


وغرد مواطنه الإعلامي علي الحميد: "كاريكاتير نشرته "المصري اليوم" لـ"عمرو سليم" يوضح بجلاء قيمتنا لدى الانقلابيين في مصر، كيف يسمح بذلك #السيسي الخسيسي!".


وكانت صحيفة  "المصري اليوم" الموالية للانقلاب قد نشرت كاريكاتير مسيء لكافة دول الخليج، والذي صور المواطن المصري على هيئة رجل عملاق بينما الخليجي كائن صغير يقف فوق الأموال، والتي ما لبثت أن اختفت مما أدى لسقوطه.

يشار إلى أن قناة "مكملين" الفضائية نشرت في الأسابيع الماضية تسريبين جديدين من داخل مكتب السيسي أثبتت بالدليل القاطع نظرة الاحتقار التي يتبناها السيسي حيال دول الخليج رغم دعمها اياه بأكثر من 30 مليار دولار بعد الانقلاب العسكري وحتى قبيل ترشحه للانتخابات الرئاسية فقط.