حرر(25) موظفًا بالبنك الأهلى المصرى، محضرين رقمي 25و26 /2744 أحوال قسم شرطة عابدين، ضد إدارة البنك الأهلي المصري، بالفرع الرئيسي، بشارع شريف بالقاهرة، لمنعهم من دخول مقار عملهم بالبنك في المواعيد المحددة لبدء العمل وذلك بحجة التحقيق معهم لامتناعهم عن العمل.

حيث قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم 6 يوليو الجاري، للتظلم من عدم قرار تنفيذ الحدين الأدنى والأقصى للأجور.

وقال عبد الرحمن مسعد، أحد موظفي البنك ، إن إدارة البنك حرت محضرا ضد الموظفين المحتجين، ووجهت لهم اتهامات الامتناع والإضراب عن العمل، وقررت إدارة البنك بمنعهم عن العمل لمدة تتراوح من أسبوع ولمدة شهرين.

وأشار عبد الرحمن، إلى أنه تم إصدار أمر ضبط وإحضار من قبل نيابة زينهم، إلى أحد زملائه بالبنك، يدعى أحمد محمد زيدان، بناء على المحضر المحرر من إدارة البنك ضد الموظفين، مستنكرا هذا الأمر لأنهم لم يتركبوا أى أفعال جنائية كى يتم إصدار أمر من النيابة بضبط وإحضار أحدهم، لمجرد أنهم طالبوا بتنفيذ قرار تطبيق الحد الأقصى للأجور.

واستنكر، أحد الموظفين المحتجين، بعض التهديدات التي تصلهم من قبل إدارة البنك بأن أمن الدولة سوف يعتقلهم فى حال مواصلة احتجاجاتهم مرة أخرى، مشيراً إلى أنه تم بالفعل القبض على أحد الموظفين ويدعى شعبان عبد الوكيل، أول أمس في تمام الساعة السادسة مساءً.

وأضاف، أن هناك حالة من الاستياء بين موظفى البنك، من عدم معالجة الخلل فى الأجور الذى يوفر قرابة النصف مليار جنيه، مشيرا إلى أنه مؤخرا تم تعيين أحد الموظفات فى البنك يتراوح عمره (25 عاماً) وتتحصل على مرتب شهرى 70 ألف جنيه، موضحا أن كل خبراتها أنها كانت تعمل فى إحدى شركات المحمول.

الجزيرة مصر