بيان جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب لادانة ارتقاء شهيد جديد للاهمال الطبي داخل سجون الانقلاب .. ومطالبة بفتح تحقيق فوري في هذه الجرائم

القاهرة 14 اكتوبر 2013

 تدين جبهة استقلال القضاء لرفض الإنقلاب تسبب النيابة العامة الحالية في ارتقاء شهيد جديد بسجون الانقلاب نتيجة الطعون الجماعية وعدم النظر في حالة المعتقلين والمحتجزين وفق القانون بعيدا عن تدخلات سلطة الانقلاب ، واستمرار توريطها للقضاء في مخالفات صارخة ضد حقوق الانسان والقانون واستقلال القضاء .

وتشير الجبهة الي انها  تلقت بلاغا حول استشهاد المواطن عبدالرحمن مصطفى الرزاحي الذي اعتقل في 16 أغسطس الماضي لرفضه الانقلاب ولم يتلقي علاجا لمرضه سرطان البنكرياس الا من اسبوع ، وزاد الطين بلة طعن النيابة علي قرار الافراج الصحي عنه حتي استشهد.

وبحسب البلاغ فان الشهيد لم يكن يعلم بمرضه بالسرطان و تعب في السجن وتم نقله لمستشفى سجن ليمان طره وعمل فحوصات كشفت عن اشتباه سرطان بنكرياس و أوصت المستشفى بنقله لمستشفى المنيل التخصصي لأن مستسفى السجن غير مجهزة للتعامل مع حالته وتم نقله بالفعل يوم الجمعة 11  أكتوبر لمستشفى المنيل وقرر قاضي التحقيق إخلاء سبيله يوم السبت الماضي بضمان محل إقامته لكن النيابة طعنت و تم التجديد له يوم الأحد 13  أكتوبر 45 يوما  الا انه ارتقي للسماء مساء نفس اليوم .

وتحمل الجبهة المستشار هشام بركات نائب عام سلطة الانقلاب مسئولية ما يحدث من انتهاكات داخل السجون ومقار الاحتجاز ، وتطالب المجلس الأعلي للقضاء بفتح تحقيق فوري وعاجل في تخلي النيابة العامة عن دورها في اقرار القانون علي المتحتجزين والمعتقليين وتقديم المتورطين في هذه الجرائم ليد العدالة .

وتطالب الجبهة المنظمات الحقوقية المصرية ، الي اعلاء حقوق الانسان علي الاراء السياسية لمديري المنظمات المنتمين لقوي سياسية انقلابية ، وتوثيق هذه الجرائم وغيرها والتحرك ضدها او اغلاق مكاتبهم وتحويل لمقار احزاب سياسية ، خاصة ان سلطة الانقلاب اعتقلت مدير مركز الشهاب الحقوقي خلف بيومي ومدير مركز سواسية لحقوق الانسان عبد المنعم عبد المقصود .