10/08/2010

نافذة مصر / اليوم السابع :

اعتبرت صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية، دعوة وزير الأوقاف المصرى محمود حمدى زقزوق للمسلمين بضرورة زيارة القدس المحتلة، بانها دعوة تساعد في تطبيع العلاقات.

وأوضحت الصحيفة أن الوزير زقزوق ناشد المسلمين فى كافة أرجاء العالم بضرورة زيارة الأراضى المقدسة التى تخضع لسلطات الاحتلال الصهيوني ، وعدم مقاطعة زيارتها بحجة أن إسرائيل تسيطر عليها عسكرياً وسياسياً، كما هاجم السياسة العربية التقليدية التى تقاطع السياحة والسفر إلى الكيان الصهيوني ، مؤكداً على ضرورة تمسك المسلمين بالتأكيد على هوية القدس الإسلامية التى تسعى إسرائيل لتهويدها.

وأشارت الصحيفة أن تصريحات الوزير زقزوق قد تفتح المجال أمام زيارة الآلاف من المسلمين والعرب والمصريين للاراضي الفلسطينية المحتلة، وهو الأمر الذي سيؤدى إلى تطبيع العلاقات بين الجانب العربي والاحتلال الصهيوني ، خاصة مع الجانب المصري الذي يعيقه التشديدات الأمنية على زيارة الاراضي المحتلة.

واكد تسيفى مازيل سفير الكيان الصهيوني الأسبق في مصر للصحيفة، أن دعوة زقزوق لزيارة الاراضي الفلسطينية التي يحتلها الكيان الصهيوني تمثل موقفا حكوميا مصريا.

واوضح مازيل أن الدعوة لمقاطعة زيارة الاراضي المحتلة تتبناها النقابات في مصر، والتي تعبر عن كافة الشرائح داخل المجتمع المصري التي ترفض التعامل مع الكيان وحكومته ومسؤوليه، بينما تتبنى الحكومة المصرية وجهة نظر أخرى تجاه الكيان.

واشار الى ان الحكومة محاصرة بالرفض الشعبي في مصر تجاه الاحتلال الصهيوني، لذا تقوم باستصدار ترخيص للمصريين الذين يريدون زيارة الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واشارت الصحيفة الى أن 1870 مصريا فقط دخلوا الاراضي المحتلة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، في مقابل 77 ألف صهيوني زاروا مصر خلال نفس الفترة.