قررت محكمة النقض، أمس الخميس، رفض طعن أسطورة منتخب "الفراعنة" والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، مع 1528 شخصاً آخرين، وتأييد قرار إدراجهم في "قوائم الإرهاب.

وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري للمحكمة، بتأييد الحكم لمدة 5 سنوات. ويعد هذا الإدراج هو الثاني بحق محمد أبو تريكة، حيث كان الأول مقيّداً بتاريخ الثلاثين من شهر إبريل عام 2018، والصادر من محكمة جنايات القاهرة.

وسارعت الجماهير الرياضية إلى التعبير عن غضبها العارم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نتيجة قرارات محكمة النقض.

وقال "Fethi Aboslmy": "بنحبك يا كابتن أبو تريكة ستظل في قلبي يا ماجيكو (لقب للاعب)".

ودعا "Ahmed Kamal"، قائلا: "يا رب ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت اللهم انصر عبدك الفقير محمد أبو تريكة (..) اللهم رجعه سالمًا غانمًا لأهله وجماهيره".

وكتبت سمر: "مصطلح إرهابي في مصر، يعني أي حد محترم، أو عنده ضمير، أو بيكره الظلم، أو مش مطبلاتي، أو منافق، التقييم في مصر أصبح بحسب حبك لمن يحكم مش حب البلد ومصلحتها، بلاد الظلم أوطاني"، مع إضافة الوسم #أبوتريكة_مش_ارهابي #الماجيكو".

أما تامر عيد، فعلّق بقوله ‏"دي توصية النيابة العامة، وليست حكم قضائي"، فيما غرّد ياسر "أبو تريكة مدعو من الفيفا لافتتاح كاس العالم في قطر. ابعتوا جواب للفيفا إنه إرهابي. في إرهابي يحضر افتتاح أكبر بطوله للكوره في العالم؟، تريكة دائما مشرفنا".

ولم يمر قرار محكمة النقض بحق أسطورة منتخب "الفراعنة" والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، من دون قيام البعض بالسخرية منه، بعدما علق إسلام "‏شالوا أبو تريكة من قوائم الإرهاب علشان ينزل ويقبضوا عليه منزلش... حطوه في القائمه تاني".