تحب المرأة، وبخاصة  حينما تكون أمًا، أن يكون لها عمل خاص بها، وهي في المنزل؛ لتتمكن من رعاية أبنائها وبيتها وفي نفس الوقت تحقق نجاحًا شخصيًا في هواية ما، أو شيء  يستهويها.
ونحاول هنا طرح بعض الأفكار التي قد تفيدك في تأسيس عمل خاص بك بالمنزل:

الطعام البيتي من المشروعات الناجحة جدًا، إن كنت ماهرة في إعداد أشهى الأطباق، فهناك العديد من النساء العاملات التي لا تجد وقتًا لإعداد أطعمة العزومات أو السيدات الكبيرات في السن. أعدي قائمة بأفضل ما تعدينه وأعلني عن نفسك بتوزيع أوراق دعاية في منطقتك أو المنطقة القريبة منك أو عبر الفيسبوك أيضًا.
 
كما يمكنك عمل  الاكسسوارات والأعمال اليدوية، إذا كان لديك مهارة تصميم اكسسوارات نسائية أو حتى اكسسوارات للسيارة  والمنزل من الخرز، وغيره فلما لا تستثمرين مهارتك هذه في تجارة تربحين منها. اتفقي مع متجر للترويج لمنتجاتك نظير نسبة أو أعدي صفحة على الفيسبوك للإعلان عن منتجاتك.
 
يمكنك أيضًا أن تتوسعي وتقومي بتصميم اكسسوارات الهواتف المحمولة وغيرها من تلك المصنوعة من الكروشيه أو الجلود حسبما ترغبين.
 
وصنع  الحلويات و"الكب كيك" أحد هذه الأفكار، خاصة إن كنت لا تحبين فكرة الطعام وإرهاقه فربما تكون الحلويات والكيك والتورتات فكرة أفضل حسب الطلب. إن كنت بالطبع ماهرة ومبدعة في تصميماتك.

وبالطبع، لا يمكنا أن نغفل الخياطة والتطريز -إن كنت تتمتعين بموهبة فيهما، فهناك كثيرات سيرغبن في التعامل معك. فقط كوني مبدعة.

ويمكنك أيضًا من المنزل عمل  حضانة منزلية، إن كنت تحبين الأطفال وتمتلكين الصبر على حركتهم ونشاطهم. يمكنك افتتاح حضانة منزلية في بيتك ورعاية أطفال الأمهات العاملات.

وإن امتلكتِ موهبة الرسم فيمكنك  تعليم الرسم أو المهارات اليدوية إن كنت تحبين ذلك، وتمتلكين المهارة اللازمة لتعليم الغير، لم لا تعلنين عن ذلك وتعلمين الراغبات في التعلم من الفتيات الصغيرات أو الشابات.

وآخر ما يمكننا طرحه هنا من أفكار، ولكنه ليس الأخير بشكل عام هو  التجارة من المنزل، حيث أصبحت التجارة من المنزل الآن شيئًا يسيرًا فيمكنك شراء الأشياء بالجملة وبيعها بالقطعة عبر الإنترنت لكثير من المنتجات مثل العطور والإكسسوارات والملابس المنزلية كالبيجامات وملابس النوم وكذلك بعض ملابس الخروج الجاهزة وغيرها.