قال قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربع في قطاع غزة، إن الادعاءات بعدم تحقيق إنجازات ملموسة في غزة تضر بالمجهود الحربي، حتى مع ظهور علامات الإرهاق على الجنود.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن القادة الأربعة التقوا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في وقت سابق من هذا الأسبوع وأكدوا له ضرورة الأخذ في الاعتبار إرهاق الجنود بعد تسعة أشهر من الحرب.

وبحسب سبوتنيك، يعاني الجيش الإسرائيلي من نقص في الجنود، في ظل الحرب في غزة والعمليات المكثفة في الضفة الغربية المحتلة، فضلًا عن الاشتباكات مع حزب الله على الحدود الشمالية.

وكشف وزير الدفاع يوآف جالانت، يوم الاثنين، عن حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور، في حين أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن زيادة كبيرة في عدد الضباط المستقيلين من مناصبهم.

وفي الوقت نفسه، نقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار في غزة، حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس. 

وأضاف المسؤولون، أن الجنرالات يعتقدون أن قواتهم تحتاج إلى وقت للتعافي في حالة شن هجوم بري ضد حزب الله، وأن الهدنة مع حماس يمكن أن تسهل أيضًا التوصل إلى اتفاق مع الميليشيا اللبنانية.

https://www.middleeastmonitor.com/20240704-israel-senior-army-officers-in-gaza-warn-of-fatigue-among-soldiers/