في الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس د. محمد مرسي فتحت مؤسسة مرسي للديمقراطية بابا للعزاء من خلال التوقيع الالكتروني عليها وهو ما شهد توقيعات لأنصار الرئيس بل والمختلفين مع سياساته.

وقالت المؤسسة عبر منصاتها منها منصتها  على (إكس) @morsidemocracy: "كان صوتًا للحق في وجه الظلم، ورمزًا للوفاء في وجه الخيانة، وأصبح رمزًا للصمود في كل أنحاء العالم.. حمل هموم الشعب المصري وبذل ما وسعه لحل مشاكله، كما كان صوت المظلومين في فلسطين وسوريا والسودان..17 يونيو 2019 - 17 يونيو 2024 .. خمس سنوات على استشهاد الرئيس محمد مرسي في سجون الظالمين.. سنبقى أوفياء لذكراه ولقضاياه التي حارب من أجلها.".

https://x.com/morsidemocracy/status/1802601094272491786

أما رئيس مؤسسة مرسي الإعلامي محمد جمال هلال فعبر @gamal_helal قال: "في مثل هذا اليوم من خمس سنوات (17 يونيو) رحل عن الدنيا شهيداً أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.. الأستاذ الدكتور #محمد_مرسي رحمه الله...رحل تاركاً وراءه إرثاً من المواقف لبلده وأمته.. افتقدته الحرية التي عشناه في سنته اليتيمة.. افتقدته غزة وفلسطين التي نادى: "لبيك ياغزة" وكانت مواقفه أفعال.. افتقدنا الصدق والذمة النزيهة.. لكن يبقي ذكر مرسي ملهماً وقدوة لكل أصحاب المباديء والقيم.. ادعو له بالرحمة، ولمن خان وظلم باللعنة.. وغداً قريب.
 

http://https://x.com/gamal_helal/status/1802635685691527195

وقالت د مها عزام رئيس المجلس الثوري المصري @MahaAzzam_ERC: "رحمة الله على أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر الرئيس الشهيد د #محمد_مرسي والذي قتله النظام الذي اعاد مصر (بمعونة الولايات والقوى الاقليمية) ليكون احد اكثر الانظمة قمعا وفقرا ودَينا وجيشه خائن لحساب الكيان الصهيوني.العدالة ستلحق بالخونة والقتلة ولا بد.".
 

https://x.com/MahaAzzam_ERC/status/1802623326633791918

وكتب الإعلامي زين العابدين توفيق @zeintawfik، "رحم الله الرئيس و العالم الجليل الدكتور محمد مرسي".


أما الدكتور وصفي عاشور أبو زيد @dr_wasfy فكتب عمن حلت ذكراه، ".. ذكرى وفاة الرجل الذي قتله الناس بجهلهم وجحودهم، فقرروا أن يعيشوا عبيد مقهورين من بعده تحت سطوة العجل الذي اتخذوه ولم يسمح لهم بالصراخ؛ فلا صوت يعلو فوق خوار العجل،ولما رأوا أنهم قد ضلوا بكوا على أيام الجلاد القديم، ونسوا أن كل هذا هو لعنة الدم الذي شاركوا فيه".



الإعلامي والحقوقي هيثم أبوخليل @haythamabokhal1 علق، "عاش رجلًا.. ومات بطلاً.. رغم أنف حثالة إعلام السامسونج".

https://x.com/haythamabokhal1/status/1802637829324914743

وأضاف الحقوقي محمد رمضان @m2omar3، "الله يرحم مرسي لم يكن رجل صدام ولا شخصيه دمويه كان يريد ان يعبر بمصر مرحله صعبه بدون دماء .. ولكن الجيش اصر ان يقتله ويذهب الى تنفيذ مخطط امريكا بخراب مصر .. المشير طنطاوي ظل يذهب الى مكتبه بعد اقالته لاكثر من شهر حتى رتب الانقلاب ثم دعم السيسي في مذابحه ضد شعب مصر".

أما الفنان عمرو واكد @amrwaked فكتب أن ".. محمد مرسي مات شهيد، مهما اختلفت معه او وافقته، هذا الرجل استشهد مظلوم، واليوم ذكراه، وطول ما انت لا تراه شهيد ولا تذكره بالحق، لن يتغير لك شيء.. أنا مختلف مع الاخوان المسلمين في الكثير، ولكن إذا لم تجمعنا الدماء والحق فنحن لن نستحق إلا ما نحن فيه.. الفاتحة على روحه.".
مضيفا بتغريدة أخرى أن "لعنة الدماء التي سالت دون نصير.. ولسه، هذا فقط اول طريق اللعنة.".

 

https://x.com/amrwaked/status/1802773593883115697

المستشار محمد عوض وعبر @maessa500 قال: "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل الرئيس الدكتور محمد مرسي شهيدا في الفردوس الأعلى من الجنة... ونعاهد الله تعالى ألا نحيد عن طريق الحق والعدل والثورة ماحيينا أبدا... والله نسأل أن يعجل لنا بالنصر والتمكين وأن يهلك الطغاة البغاة الظالمين وأن يفك أسرانا ويرحم شهدائنا.".


وكتب المستشار الإعلامي للرئيس محمد مرسي، أحمد عبد العزيز @AAAzizMisr، "تقبلك الله في الشهداء أيها الإنسان الطيب، أيها الرئيس المتواضع، أيها المصري المحب لوطنه ومواطنيه، أيها المسلم المعتز بدينه.. أيها البطل الذي لم ينحنِ لأعدائه، أيها الوفي الذي لم يخن مواطنيه.. خسرتك الأمة وليس #مصر وحدها، وما أفدحها من خسارة..إنا لله وإنا إليه راجعون..".