نشرت الشيماء محمد مرسي منسورا للكاتب كارم عبدالغفار قالت عبر @AlshimaaMorsi إنه "من أبلغ ما كُتب في رثائه رحمه الله. ."، مضيفة أن "وهذا إيماني التام وقناعتي بحقيقته المجردة الشفافة.".

وأشار عبدالغفار إن الرئيس مرسي حتى بمقتله كان كاشفا للانقلابيين ومحددا وجهته وغايته التي وصل إليها بظل ما حدث له.

https://x.com/AlshimaaMorsi/status/1802859832497611229


وفي ذكرى استشهاد الرئيس محمد مرسي قال الصحفي قطب العربي @kotbelaraby: "اليوم ١٧ يونيو ٢٠٢٤ تمر خمس سنوات على استشهاد الرئيس محمد مرسي في ساحة المحكمة أمام هيئة المحكمة ورجال الأمن الذين تركوه يصارع الموت لمدة نصف ساعة ورفضوا التدخل لإنقاذه ونقله للمستشفى أو إحضار طبيب خاص..كانت النية منعقدة على الخلاص منه بحكم إعدام ظالم فشرفه الله أن يسقط شهيدا في ساحة المحكمة وفي قضية تتعلق بدعم المقاومة الفلسطينية التي أسموها التخابر مع حماس..".

وأضاف "شاءت إرادة الله أن تكون صفحة الختام لمن هتف يوما لن نترك غزة وحدها بأن يسقط وهو يدافع عن موقفه ذاك أمام محكمة جائرة".

وتابع: "بعد خمس سنوات على رحيله ها هي مصر تدفع ثمن غياب الحرية والديمقراطية وتفشي الظلم والاستبداد..لا تفسير لما تعانيه مصر أصدق من ذلك، فرغم المليارات التي تنهال عليها من عواصم الثورة المضادة والكارهين لحرية ثصذالشعب وعزته وكرامته إلا أن هذه المليارات لم تفلح في وقف التدهور الاقتصادي تماما مثل مريض سرطان الدم الذي مهما حقنته بأكياس الدم فإنه لا يكتفي ويحتاج إلى المزيد دون فائدة طبية".

وأكمل أن "بداية الخروج من هذه العتمة هي الاعتراف بالجرائم التي ارتكبها هذا النظام ومن شايعه بحق الشعب والاعتذار عنها ومن ذلك ما حدث مع الرئيس المنتخب بإرادة شعبية لأول مرة في تاريخ مصر.. (اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا) ".

http://https://x.com/kotbelaraby/status/1802640893855302020