ضجت وسائل التواصل بغضب شديد واتهامات بالخيانة والعمالة والتخابر مع الغرب بعدما ظهر وبشكل مفاجئ وقبل ذكري يوم 30 يونيو الذي مهد لانقلاب 3 يوليو العسكري 2013، الأنبا تواضروس الثاني، بابا أقباط مصر الأرثوذوكس ليدافع عن النظام المصري ويعترف أنه شارك عبد الفتاح السيسي في الانقلاب علي الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي.

تحدث عن دوره في الانقلاب العسكري على أول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير 2011 وتحريضه الغرب على تشجيع الانقلاب عليه.

تواضروس اعترف بأنه شارك عبد الفتاح السيسي في الانقلاب علي الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي، وتحدث عن دوره في الانقلاب العسكري على أول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير 2011 ما أثار استياءا كبيرا بين المصريين الذي يعانون من جرائم وفشل قائد الانقلاب في إدارة شئون مصر

تحدث البابا خلال حواره مع المذيع الدكتور محمد الباز، في برنامج “الشاهد” عبر قناة “إكسترا نيوز”، عن دوره في انقلاب يوليو 2013، على الرئيس الراحل مرسي، مشيراً إلى أنه أقنع “رئيسة المفوضية الأوروبية” بضرورة إسقاط حكم الإخوان.

قال: “زارتنا رئيسة المفوضية الأوروبية كاترين أشتون، ومعها وفد كبير، وتناقشت معي وقالت لي: “إزاي؟.. شخص جاي عن طريق الصندوق إزاي ترفضوه؟”، فقلت لها بنوع من السخرية: “في بداية السنة دي فيه جزء من مصر تم بيعه، وهو حلايب وشلاتين، وبعدها بـ 5 أو 6 أشهر فيه جزء تاني كان على وشك يتباع، اللي هو سيناء”، وقلت لها: “أنا خايف تيجي تزورينا المرة الجاية متلاقيش المكان اللي إحنا قاعدين فيه”، “فالست ضحكت والوفد ضحك وانتهى الأمر”!!

وتحدث تواضروس كذلك في تفاصيل كثيرة عن انتخاب الرئيس محمد مرسي حتى الانقلاب عليه، وما رافقها من أحداث مهمة في تاريخ مصر.

وأثار حديث البابا تواضروس الثاني كثيراً من النقد على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً مع الظهور المتكرر لرجل الدين على وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة للحديث عن فترة زمنية قديمة، فيما تعاني مصر حالياً من أزمة اقتصادية خانقة وانقطاعات مستمرة في التيار الكهربائي.

الظهور المتكرر لتواضروس على وسائل الإعلام مؤخرا للحديث عن فترة زمنية قديمة، والتحذير من أنها كانت ستؤدي بمصر للمجهول فيما تعاني مصر حالياً من أزمة اقتصادية خانقة وانقطاعات مستمرة في التيار الكهربائي يثير تساؤلات حول استغلاله كارت لدعم السيسي

ظهوره للعب دور المدافع عن النظام بغرض ابعاد الانظار عن قطع الكهرباء وغلاء رغيف العيش وغيرها من المشكلات التي تسبب فيها الانقلاب الذي دعمه أغضب قطاعا كبيرا من الاقباط يرون أنه يحملهم غضب المصريين ويجعل مستقبلهم محفوفا بالخطر لأنهم يعانون مثل بقية الشعب ولكن يجري تحميلهم المسئولية مع السيسي بتصريحات البابا.

ظهور تواضروس يبدو خطة استخبارية موضوعة لإلهاء الشعب لأنه واكبها ظهور عدة برامج ومناقشات اعلامية تحاول استعادة ملف الإخوان وتشويه فكر وقادة الجماعة منها برامج لضياء رشوان في قناة العربية عن مراجعات الإخوان وغيرها يستدعي مارقين من الجماعة ليشوه صورتها.


شاهد الفيديو: 
https://x.com/amawlana84/status/1799082110319530299