أفادت وكالة رويترز للأنباء، بتعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية لاضطراب جوي أثناء إقلاعها في رحلة من مدينة لندن، بعدما هبطت اضطراريا في بانكوك بسبب اضطرابات شديدة، ما أدى لوفاة شخص وإصابة 30 آخرين، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.


وفي سياق متصل، ذكرت تقارير إعلامية تايلاندية أن هناك ما يزيد عن 30 مصابا، فيما لم تذكر الخطوط الجوية السنغافورية عدد الإصابات، كما أظهرت مقاطع فيديو شاركها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في مكان الحادث، سيارات الإسعاف والشرطة تلتف حول المطار.

من جانبها، قالت شرطة الهجرة التايلاندية إن أفرادًا طبيين صعدوا على متن الطائرة لتقييم الإصابات، لكن لم يتمكنوا من تأكيد العدد وتم إنزال بعض الركاب غير المصابين من الطائرة.

وفي سياق متصل، أكد مسؤول مطار سوفارنابومي في بانكوك وفاة شخص، وإصابة 30 آخرين، وقالت شركة الطيران في بيان إن الطائرة وهي من طراز بوينج 777-300 إي آر وعلى متنها 211 راكبا وطاقم مكون من 18 فردا كانت متوجهة إلى سنغافورة عندما قامت بهبوط اضطراري.

وأضافت شركة الطيران: أولويتنا هي تقديم كل المساعدة الممكنة لجميع الركاب وطاقم الطائرة على متن الطائرة، كما نعمل مع السلطات المحلية في تايلاند لتقديم المساعدة الطبية اللازمة.