استمر السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام في خطاب كراهية ضد الفلسطينيين وكل من يساند قضيتهم بعدما منح "إسرائيل" الحق المطلق في الإبادة الجماعية لسكان غزة، مع استدعاء استخدام الولايات المتحدة للسلاح النووي ضد اليابان في نفس السياق.


وبعد انتقادات واسعة لاستدعائه ضرب غزة بالنووي ظهر السيناتور "جراهام" مجددا يقول: يمكن ضرب غزة بقنابل خارقة للتحصينات بدل النووي.


جدد السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، الأربعاء، تحريضه على توجيه ضربات أعنف لغزة باستخدام قنابل خارقة للتحصينات.

واعتبر جراهام، في منشور عبر منصة "اكس"، أن ذلك ممكن "باستخدام 2000 رطل من القنابل الخارقة للتحصينات"، وليس بالضرورة بأسلحة نووية حسبما قال في تصريحات سابقة.

وكتب عبر (اكس)، "أنا أؤيد عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل التي تمنحهم القدرة على تدمير الأنفاق والمخابئ"، مضيفا "استخدام الأسلحة النووية في غزة ليس ضرورياً باستخدام 2000 رطل من القنابل الخارقة للتحصينات".

وكرر موقفه بأن قرار بلاده استخدام الأسلحة النووية ضد اليابان لإنهاء الحرب العالمية الثانية "أنقذ حياة عشرات الآلاف من اليابانيين ومكّن من تجنب وقوع أكثر من مليون ضحية أمريكية".

وسبق لوزير "التراث اليهودي" عميحاي إلياهو أن دعا إلى تدمير غزة من خلال تصريحاته عن ضرب غزة بقنبلة نووية.

حافة الانهيار

المستشار العسكري الكويتي ناصر الدويلة @nasser_duwailah علق على تصريح "النازي السيناتور ليندسي جراهام أنه ".. يدل ان اسرائيل على حافة الانهيار و لن ينقذها الا ارتكاب مزيد من جرائم الاباده الجماعية ..".


وعلى غراره، وصف الناشط على (اكس) د. يحيى غنيم @YahyaGhoniem السيناتور الجمهورى(ليندسي جراهام) بانه "صهيو-صليبى متعصب، يرى أنه كان مبررا لأمريكا إلقاء قنبلتين نوويتين على هيروشيما ونجازاكى لأن وجود أمريكا كان مهددا، ويرى مثله الآن أن وجود إسرائيل كدولة يهودية أصبح مهددا، وأن لإسرائيل الحق فى استخدام أى شيئ للدفاع عن نفسها!".

http://https://twitter.com/YahyaGhoniem/status/1789960892807012653

وأضاف "غنيم"، ".. لاأستغرب من هذه العقليات الإجرامية لهؤلاء الأوغاد القتلة، ولكنى أستغرب من العربان الأوباش الذين يثقون فيهم،  ويتلقونهم بالترحاب فى بلدانهم، ويعدونهم صانعى السلام والأمن فى منطقتنا!!!".
 

فقد صوابه

وقال ناشطون إن تصريحات نواب الكونجرس والنظام الامريكي غير عادي إطلاقاً حيث بات التهور يفقد الغرب صوابه وأن هذا أهم علامات الانهيار.

وكتب أبو علي @abualihussein19، "يقترح السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام إعطاء إسرائيل أسلحة نووية لتدمير إيران وغزة.  وبطبيعة الحال، فهو أحمق، ولكن ليس مجنونا، فكلامه يعكس تصور مشاكل النخبة الحاكمة بأكملها في واشنطن.  بالنسبة للولايات المتحدة، هناك عدد متزايد من الصراعات التي لا تستطيع الفوز بها، لكنها لا تستطيع تحمل خسارتها.

 

https://twitter.com/abualihussein19/status/1789958378120458746


فروض الولاء

غير أن رؤية للرأي العام، تبنتها حركة "حماس" في بيان فقالت ضمن إدانتها لدعوة "جراهام" وموقفه أنها "تأتي في سياق تقديم فروض الولاء للاحتلال الفاشي، والتي تجعل أصحابها شركاء في حرب الإبادة".

وضمن سياق الانعدام الاخلاقي للعدو وداعميه، قالت "الحركة" في بيانها: إن "التصريحات الصادمة التي أدلى بها السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، والتي اقتَرَح من خلالها أن يقوم الاحتلال الفاشي بضرب غزة بقنبلة نووية؛ تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصل إليه، وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه، مع قطاعات من النخبة السياسية في الولايات المتحدة".


ودعت الحركة "أحرار العالم إلى إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان وحرب الإبادة والتجويع ضد شعبنا الفلسطيني.