اجتاح  هاشتاج #مقاطعة_المشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد تصدره في أميركا والعالم العربي وسجل في الساعة الأخيرة موقعا متقدما في عدد التغريدات حيث قارب 55 ألف تغردية، وهدفه الأول مقاطعة المشاهير والمؤثرين والشركات الداعمة لهم في ظل العدوان الصهيوني على غزة.. 


وأشار مغردون إلى أن تأثير الحملة ساهم في تحريك الماء الراكد فكتب "هل استيقظت ضمائر "المشاهير" فجأة وباتوا يغردون ويقدمون فيديوهات حول غزة، أم أنها لعبة لإعادة حاظريهم بعد تضررهم بشكل كبير من حملة #مقاطعة_المشاهير ؟".


وقال الصحفي أنيس منصور @anesmansory: "نحن نشاهد أفلامكم ونشتريها.. واجبكم أن تتكلموا".. في حملة هي الأكبر منذ سنوات، وتحت وسم #BLOCKOUT2024  ملايين الأمريكيين يقاطعون مشاهير الفن والسينما ومؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي".


وكتبت @ReineDeSabaa8، "معا في حملة #مقاطعه_المشاهير  إلغاء متابعة مشاهير عالميين و خاصة #عرب من صمتوا عن دعم #غزة التي تتعرض ل #ابادة_جماعية وأثبتوا ان لا إنسانية فيهم وهمهم الوحيد المال .. نحن من أعطاهم القوة.. و نحن من يستردها ..".


احظر لا تتابع

وأشارت حسابات منها "مجلة ميم.. مِرآتنا" إلى "فكرة مهمة قصة #مقاطعة_المشاهير ليست إلغاء متابعة، ولكنها حظر، ولما تعمل له بلوك تقل اقتراحاته ومشاهداته وهنا تكون خسارته"، بحسب مقطع متداول لناشط بالسوشال ميديا، يشرح كيفية تحجيم المشاهير غير المناصرين لـ #غزة.

وكتبت ريهـام  @Rihamzad ضمن الهاشتجين #blockout2024 #مقاطعه_المشاهير  أن ".. اسهل طريقه افتحوا اكونت أى فنان او رياضي او مشهور هتلاقوهم عاملين فولو لأغلب المشاهير بس .. هتلاقوا قايمه الفولو عندهم جاهزة ومتجمعه  انا اساسا مكنتش متابعه اغلبهم بس المقاطعة وجبت خصوصا للناس الاكتيف فعلا وبينشروا اخبارهم الفنيه كأنهم ناس بلاستيك".

https://twitter.com/Rihamzad/status/1790101366238490714

حظر التافهين

وامتدت الحملة إلى آخرين فبحسب أُسْدَامٌ @ausdamun22966، قالت: "على فكرة المقاطعة نعني بها الكل .. مش بس مشاهير السوشيال ميديا.. كل المشاهير .. حتى الفنانين .. #مقاطعه_المشاهير .. #مقاطعة_التافهين".


وأضاف الحسين محمد @sportysss1، "بعد ما حدث فى غزة المفروض ايقاف متابعة كل البرامج التافهة و من يقدمها و يرعاها ف مصيبتنا اكبر من ان نضحك على ارجوزات أو نستمع لتفاهات دراما ".


وأضاف @notsuhad، "أنا شخص ما بتابع أي "مشهور" ومن سنين مقاطعة محتواهم وكانت زمان خطوة من باب اهتمام بصحتي النفسية.. ولكن مع الحملة المنتشرة دخلت كثير حسابات لأعمل بلوك وأخدت لفة بمعظم الحسابات وكان عندي سؤال واحد، هو جد شو السبب الي بدفع ملايين الناس تتابع كل هاي الأشخاص السخيفة؟".


https://twitter.com/notsuhad/status/1790096962986889250