أعلن الحوثيون في اليمن، اليوم الخميس،استهداف السفينتين ديجو وجينا في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

كما استهدفوا أيضاً السفينة فيتوريا في المحيط الهندي، واستهدفتها مرة أخرى في خليج عدن مشيرين إلى تحقيق "إصابات مباشرة" خلال عمليات الاستهداف.

وشدد الحوثيون في بيانهم على أنّ عملياتهم "مستمرةٌ في منعِ الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في منطقة العمليات المعلن عنها وذلك حتى رفعِ الحصار ووقف العدوان على الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة".

وكان الحوثيون قد أعلنوا، مساء الجمعة الماضي

"بدء المرحلة الرابعة من التصعيد، والتي تشمل استهداف كافة السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ (فلسطين المحتلة) من البحر المتوسط في أي منطقة تطالها قوات الحوثيين المسلحة"، طبقا للبيان.

وحذر المتحدث في البيان من أنه إن "شنت إسرائيل هجوما على رفح بقطاع غزة، ستقوم قوات الحوثيين بفرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد ودخول (الموانئ الإسرائيلية) من أي جنسية كانت، وستمنع جميع سفن هذه الشركات من المرور من منطقة عمليات قوات الحوثيين، بغض النظر عن وجهتها".

كما أكد البيان أن الحوثيين "لن يترددوا في الاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى يتم رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان عليه" .