ذكرت وكالة أنباء الأناضول أنه تم اعتقال ما يقرب من 2500 شخص في مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في حرم الكليات والجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" يوم الأحد، تجاوز عدد الاعتقالات التي تمت منذ 18 أبريل 2200 شخص، في حين أظهرت الأرقام الصادرة في تقرير مماثل لقناة "فوكس نيوز" أن إجمالي الاعتقالات يزيد عن 2400 شخص.

ومن المتوقع أن تستمر المظاهرات خلال الأسابيع المقبلة مع إقامة احتفالات التخرج، ويقوم مسؤولو الحرم الجامعي بإضافة المزيد من الأمن الشرطي، أو في بعض الحالات، إلغاء احتفالات التخرج تمامًا.

وفي ولاية كاليفورنيا، قامت الشرطة في لوس أنجلوس بإخلاء مخيم احتجاج في جامعة جنوب كاليفورنيا يوم الأحد، ولكن لم يتم اعتقال أي شخص. بالإضافة إلى ذلك، ألغت جامعة جنوب كاليفورنيا حفل التخرج الرئيسي بسبب مخاوف أمنية.

واشتبك المؤيدون للفلسطينيين مع متظاهرين مناهضين لهم يوم الأحد في جامعة ديبول بشيكاجو في ولاية إلينوي. ولم تقم الشرطة بأي اعتقالات، لكن وردت أنباء عن إصابة عدة أشخاص أثناء تطور الوضع.

وفي ولاية فيرجينيا، ألقي القبض على 25 متظاهرًا خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة فيرجينيا في شارلوتسفيل يوم السبت. قامت الشرطة بإخلاء مخيم أقامه الطلاب بعد إعلان تجمع غير قانوني بالقرب من وسط الحرم الجامعي.

شهد يوم 30 أبريل أكبر عدد من الاعتقالات في يوم واحد، حيث تم اعتقال أكثر من 400 شخص في حرم الجامعات. وحدثت غالبية هذه الاعتقالات (282) في جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك، والتي تعتبر الجامعة الأبرز التي بدأت المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في الحرم الجامعي.

حدثت ثاني أكبر عملية اعتقال في 2 مايو، حيث تم اعتقال أكثر من 250 متظاهرًا في جميع أنحاء البلاد. تمت معظم هذه الاعتقالات (210) في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس.

https://www.middleeastmonitor.com/20240506-nearly-2500-people-arrested-at-pro-palestinian-rallies-at-colleges-and-universities-across-us/