حالة من الحزن عمت قرية ميت العامل بمركز أجا محافظة الدقهلية بعد تشييعهم 9 أشخاص من عائلة واحدة فى حادث مروع على طريق شبرا بنها الحر (الجديد).

واسفر الحادث عن مصرع كل من؛ عفاف عبدالعزيز الملا، وعلية عبدالعزيز الملا، وعفت عبدالعزيز الملا، وسالي محمد عماد الملا، وابنها الطفل محمد عبدالحميد، وياسمين محمد عمر الملا، وأمرة محمد عزت الملا، والطفل طارق عوض الله وشخص تاسع.


واعتبر متابعون أن حادث طريق بنها ليس الأول من نوعه ولكنه يؤكد مجددا وللمرة الألف علي فشل الحكومه الذريع في الرقابة علي الطرق فضلا عن غياب المحاسبة بالمطلق وتحميل الخطأ المطلق للسائقين

هشام أمين (Hesham Al Amin) أوضح أن كثرة الحوادث علي الطريق يحدث لاسباب منها: 
١- عدم التزام السائقين بقواعد المرور وعدم الالتزام بالخطوط الارضية والسرعات المحددة 
٢- الرعونة وعدم عمل حساب السائقين لحساب الناس اللي راكبين معاهم 
٣- الامن والسلامة ..وعدم تغيير الكاوتش في موعده وللاسف فيه ناس بتعيد تخطيط الكاوتش المستهلك القديم ويتم بيعه للناس ..برجاء التفتيش علي محللات الكاوتش واللي تثبت عليه تلك الجريمة تكون العقوبة اشغال شاقة مؤبدة  
٤-  القيادة تحت تأثير المخدرات ..
٥-  ضعف العقوبة العقوبة المطبقة علي السائقين في حالة القيادة تحت تأثير المخدر ..لو تم اثبات تلك الجريمة علي السائق بدون حوادث يكون عقوبته ١٠ سنوات سجن وحرمان من القيادة طول العمر ولكن اذا حدثت حادثة نتيجة القيادة تحت تأثير المخدر تكون العقوبة اشغال شاقة مؤبدة ..واذا حدثت وفاة تكون العقوبة الاعدام ..

توقف عن إصدار إحصاء

إلا أن توقف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن إصدار تقارير تخص الطرق تشي أن أرقام الحوادث توسعت لدرجة تؤثر في الكشف بالأرقام عن جدوى مشروعات السيسي وحكومته ووزير نقله كامل الوزير!

وفي آخر احصاء لحوادث الطرق 2022 قالت إن مصر تتصدر الترتيب العالمي في حوادث الطرق بمعدل 14 ألف قتيل و60 ألف مصاب سنويًا.

وفي يوليو 2017 قالت صحيفة (المال) إن عدد ضحايا حوادث الطرق سنويا في مصر يصل غلى نحو 63 ألفا قالت مصادر أخرى إنهم ينقسمون بين 15 ألف قتيل و50 ألف مصاب سنوياً.


وفي 2014 قالت "رويترز" إلى عدد ضحايا الطرق يصلون إلى 12 ألف قتيل جراء حوادث الطرق سنويا.