أدانت حركة المقاومة الإسلامية، حماس تصويت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يقضي بتقديم مساعدات عسكرية وأمنية للكيان الصهيوني المجرم، بقيمة تصل لـ 26 مليار دولار.
 

واعتبرت "حماس" ضمن إدانتها خطوة التصويت بأشد العبارات أنها تأتي "تأكيداً للتواطؤ والشراكة الرسمية الأمريكية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".
 

وقالت "حماس" في بيان: "تتحمّل الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن شخصياً، المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية، عن جرائم الحرب التي يقترفها الكيان الصهيوني المجرم، بحق شعبنا الفلسطيني، من خلال هذا الدعم المخالِف للقانون الدولي، والذي يُعَد رُخصةً وضوءًا أخضرَ لحكومة الاحتلال".


واجب الانجيل!

والتقطت الھیئة العالمیة لأنصار النبي ﷺ عبر منصتها على اكس @SupportProphetM تصريح مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي الذي قال في لقاء متلفز "إن دعم إسرائيل واجب ديني يفرضه عليهم الإنجيل الذي أوصاهم بذلك.."! 


وأضافت الهيئة "وبعد عرض دعم إسرائيل لتلافي خسائرها أثناء قتل الأطفال والنساء في غزة، صوت مجلس النواب الأمريكي بإرسال 26 مليار دولار، لتقوية إسرائيل ومؤازرتها في حربها على الأبرياء المدنيين، ويطالب بايدن بسرعة إرسال القرار إلى البيت الأبيض للتصديق عليه!".


وأشارت إلى  أن النواب الامريكي يقرون دعم الصهاينة "في نفس الوقت الذي يطلقون فيه التصريحات الكاذبة بضرورة تجنيب المدنيين والأطفال القتل والدمار، ليأتي هذا القرار ويكشف المزيد من كذبهم، ويعري الوجه الحقيقي المسخ لحضارتهم المزعومة!!".


وتساءلت الهيئة ".. أين دعم الدول العربية والإسلامية لغزة وشعبها، أمام هذا الدعم الأمريكي والغربي للكيان الغاصب؟!".


وفي الوقت الذي يشكو فيه الشعب الأمريكي من عبء الضرائب والقروض المالية والتأمين الصحي، أقر مجلس النوّاب حزمة مالية بقيمة 95 مليار دولار لـ 3 دول تدعمها الولايات المتحدة.


ورغم إجرامه والمجازر التي يرتكبها، سيحصل الاحتلال الصهيوني على 26 مليار دولار، منها 14 مليار كمساعدات عسكرية "غير مشروطة".


أما الحصة الأكبر من الدعم الامريكي كانت من نصيب أوكرانيا التي تلقّت 60 مليار دولار، "لدعمها" في الحرب على روسيا، ويذهب المبلغ المتبقي لدولة تايوان التي تواجه أوضاعًا متوترة مع الصين.


وقال مراقبون إن إن حزمة مساعدات مجلس النواب الامريكي ل"إسرائيل" تبلغ قيمتها 26  مليار دولار مع استمرار الحرب  على غزة، وذلك رغم قلق المجتمع الدولي حيال مصير المدنيين في القطاع.


وتهدف هذه الأموال خصوصاً إلى تعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ "القبة الحديدية".


رفض روسي

وقالت روسيا إن هذه المساعدات ستعمق الأزمات في العالم وستؤدي لمزيد من القتلى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن التشريع الأمريكي الذي نص على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان من شأنه أن "يعمق الأزمة في أنحاء العالم".


وأضافت "زاخاروفا" عبر "تليجرام"، "المساعدات العسكرية لنظام كييف تمثل رعاية مباشرة للنشاط الإرهابي".


وتابعت: "بالنسبة لتايوان، هذا تدخل في الشؤون الداخلية للصين. وبالنسبة لإسرائيل، هذا بمثابة طريق يؤدي مباشرة إلى التصعيد وزيادة غير مسبوقة في التوتر بالمنطقة".


ترحيب صهيوني أوكراني

واعتبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن تصويت مجلس النواب الأمريكي على مساعدة عسكرية جديدة لبلاده هو بمثابة "دفاع عن الحضارة الغربية".


وكتب نتنياهو على منصة إكس أن "الكونجرس الأمريكي تبنى للتو بغالبية ساحقة مشروع قانون مساعدة مقدراً جداً، يعكس دعماً ثنائياً قوياً لإسرائيل ويدافع عن الحضارة الغربية. شكراً لأصدقائنا، شكراً لأمريكا".


وعبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن امتنانه قائلاً إن المشرعين الأمريكيين تحركوا لإبقاء "التاريخ على المسار الصحيح".


زيلينسكي أضاف على إكس: "مشروع قانون المساعدات الأمريكي الحيوي الذي أقره مجلس النواب اليوم سيمنع الحرب من التوسع وسينقذ الآلاف والآلاف من الأرواح".


من جانبه حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس الشيوخ على "التعجيل بإرسال حزمة المساعدات إلى مكتبي للتوقيع عليها والإسراع بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لتلبية حاجياتها الميدانية العاجلة".