رسمياً ظهر المنقلب عبدالفتاح السيسي في العاصمة الإدارية مرات آخرها وهو في المسجد الكبير لأداء صلاة عيد الفطر الأربعاء بعد نحو أسبوع من حلفه ما يسمى "اليمين الدستورية" أمام برلمان العسكر علي أن تبدأ الولاية الجديدة يوم 3 ابريل ول 6 سنوات قادمة، بحسب صحف محلية.


الشائعة أخذت عدة خطوات حيث كانت البداية عند مصطفى بكري، الموضوف بالذراع الأمني الذي زعم أن معلومات تتردد عن احتمال تعيين نائب أو أكثر لعبدالفتاح السيسي حسب المادة 150 مكرر من الدستور، وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية قبل أسبوع من "اليمين". والتي تنص على أنه "يحق لرئيس الجمهورية أن يعين نائباً له.


وصدقت توقعات المتابعين والمراقبين في أنه مسلسل للإلهاء ولن يتحقق، والباحث والناشط بثورة يناير تقادم الخطيب والمقيم بألمانيا وعبر (اكس) قال: "لن يقوم السيسي بتعيين نائب رئيس له، و لن يقدم علي مثل هذه الخطوة، لأنها ستهدد أمنه وتسهل عملية اختيار البديل".


وأضاف @taqadum أن تعيينه نائب تعني ".. تسهيل إزاحته من السلطة إذا ما قررت المؤسسة العسكرية ذلك، وستتفادي بذلك الإجابة عن سؤال من هو البديل. ما يقول به مصطفي بكري هو إشاعة مصدرها الأجهزة الأمنية..".


ورأى آخرون أن الإعلان خرج بشكل "أنباء" أو "شائعة" جاءت مرتبطة بلقاء السيسي ووفد من النواب الأمريكيين محتويات اللقاء العامة قالت إنه لقاء يستهدف تنفيذ قرار وقف إطلاق النار بغزة؟!


أما المحامي وعضو جبهة الضمير عمرو عبد الهادي وعبر @amrelhady4000 قال: "مصطفى بكري معرض النظام طالع يجس نبض الشعب المصري ويقول ان #السيسى هيعين نائب بعد حلف اليمين..".

ثم سخر قائلا: "اؤيد بشده وياريت يكون عطيه منصور عشان نمشي بمبدأ شيلني واشيلك.. على فكره مبارك بعد تعيينه ٥ سنين نائب لمحمد انور السادات لما مسك الحكم نكل بزوجته وابناؤه وعائلته وسوزان مبارك حددت اقامة جيهان السادات في منزلها".


وهناك حسابات اعتادت أن تتساوق مع الحدث رغم أن البعض يضعهم في خانة المعارضين، وتحدث أحدهم عن اختيار السيسي اسامه عسكر نائب له فسوف تكون نهايته، مضيفا الحساب أن "السيسي غدار ..لكن اسامه عسكر شخص دموي وطموح.. ولن يكون السيسي وعائلته إلا وجبة من وجبات نسيبه.. يستطيع أن يبدأ أسامه عسكر أو غيرها حياه جديده لاكن عليه أن يقدم رأس السيسي قرباناً لشعب".


وذلك مقابل حسابات اعتبرت أن تعيين نائب مستحيل مثل سليمان خاطر @mhm_alasm الذي رجح  المستحيلات تعيين نائب مدني لرئيس الجمهورية ولا ننسى ان الاسباب الحقيقه لقيام ثورة ٢٠١١ هي التوريث .. وأعتقد والله اعلم ان السيسي لن يغامر بتعيين نائب  عسكري وهو الذي وضع قوانين تغيير القيادات العسكرية من أماكنها خلال فترات قصيرة خوفا من الانقلاب عباس كامل ".


وعلى غراره كتب حـازم فه‍مى @fahmy_hzm  عن إشاعات عن تعيين نائب رئيس للسيسي وأنها "تمثيلية جديدة لإلهاء الرأي العام .. وأنه غير قادر إنه يعين نائب له ولا حتي العرجاني لأنه وبكل بساطة يخشى الإنقلاب عليه إلا اذا كان طالب خروج آمن من جيشه عشان ريحته فاحت ومحدش طايقه و المؤشرات كلها تبشر بثورة ارحل..".