بعد اقتحام موسع؛ انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة ومخيم جنين بشكل كامل، وأظهرت فيديوهات نشرتها صفحات إخبارية فلسطينية آثار التخريب التي لحقت بالمدينة والمخيم.

 

وارتقى الشاب الفلسطيني عارف مروان عارف، 25 عاما، نتيجة الاشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم مساء أمس الثلاثاء. وامتدت الاشتباكات مع دخول أولى ساعات اليوم إلى مدينة جنين، لا سيما في الحي الشرقي من المدينة.

 

يأتي ذلك في ظل استمرار الاقتحامات اليومية التي يقوم بها جيش الاحتلال لبلدات ومدن الضفة منذ بدء حربه على قطاع غزة. وتترافق هذه الاقتحامات مع عمليات اعتقال ودهم لمنازل المواطنين الفلسطينيين بالإضافة لتخريب الممتلكات الخاصة والبنى التحتية.

 

وقالت منظمات فلسطينية إن الاحتلال اعتقل، يوم أمس الثلاثاء، أكثر من 20 مواطناً فلسطينياً من الضفة، بينهم اثنان من محرري صفقة التبادل الأخيرة، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 7120.

 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحرق المركبة التي استخدمتها فرقة القوات الخاصة للتسلل إلى مخيم جنين، بحسب وسائل إعلام فلسطينية التي أضافت أن مقاومين استهدفت قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع قرب دوار الحمامة في مدينة جنين.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات كفر قدوم في قلقيلية وبلدة بيتا جنوب نابلس وبلدة السموع جنوب مدينة الخليل.

 

وقالت وسائل الإعلام فلسطينية إن مقاومين اشتبكوا مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحي الشرقي بمدينة جنين في الضفة الغربية وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي في حي البيادر بالمدينة.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن شاباً فلسطينياً أصيب في قدمه بشظايا الرصاص في مخيم جنين وتم نقله للمستشفى.