اعتقلت فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، الساعات الماضية، قياديا بارزا بالحراك الثوري الجنوبي، لتنظيمة مظاهرة متضامنة مع غزة.
    
وبعد خلافات عاصفة بين أعضاء المجلس الرئاسي ورفض المجلس الانتقالي، يبدو أن الرياض تدخلت في تعيين رئيس حكومة جديد خلفاً لمعين عبدالملك.


وصادقت السعودية على تعيين أحمد عوض بن مبارك رئيسا للحكومة اليمنية الموالية للتحالف خلفا لمعين عبدالملك، والتي كانت الرياض قد رفعت دعمها عنه.


وسربت مصادر يمنية في الرياض معلومات عن صدور قرار مرتقب من رشاد العليمي بتعيين أحمد عوض بن مبارك رئيسا للحكومة خلفا لمعين عبدالملك .


المجلس الانتقالي الموالي لأبوظبي اعترض على تعيين احمد بن مبارك واصر على ان يكون منصب رئاسة الحكومة من نصيبه .


ودارت خلافات عاصفة بين أعضاء المجلس الرئاسي أدى الى تأجيل إقالة معين عبدالملك، والتي كانت السعودية رفعت يد الدعم له جراء اتخاذ قرارات منفردة بعقد صفقات مع الإمارات.


وفور إعلان تعيين رئيس الحكومة الجديد، اعتقلت مليشيات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري في مديرية البريقة بمحافظة عدن، محمد أحمد الجفري.

 

وجاء اختطاف القيادي الجفري، على خلفية تنظيمه مظاهرة متضامنة مع غزة قبل عدة أيام.

 

سلطات "الانتقالي" المسيطرة أمنيا على الأوضاع في عدن، منعت التظاهرات المؤيدة لغزة في مناطق سيطرتها ضمن محاولات لكسب رضا الإمارات وكيان الاحتلال.

 

"المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي" بمديرية البريقة بعدن كشفت في بيان أن منع التضامن مع غزة في كافة مديريات العاصمة عدن.


وأضاف بيان "المجلس" أنهم عندما دعوا في قيادة المجلس بالبريقة الخروج في مسيرة تضامنية مع غزة أسوة بباقي مديريات عدن تفاجئنا بقوة أمنية تحاصر موقع الحشد لانطلاق المسيرة وتطلب من المحتشدين الذين كانوا لازالوا يتوافدون بالانصراف وعدم الخروج في المسيرة.

 

وقال البيان إن قائد شرطة البريقة قال إن عدم خروج المسيرة ضمن الحرض على عدم حدوث أي صدام بين المشاركون وقوات الأمن رغم استغرابنا واندهاشنا من فعلهم الا أننا الغينا قيام المسيرة واعتقدنا أن الأمر انتهى عند هذا الحد.


وأضاف "..تفاجئنا بعد أيام بقيام  شرطة البريقة باعتقال المناضل محمد الجفري رىيس مجلس الحراك بالبريقة وايداعه السجن الذي لايزال يقبع فيه دون أي جرم اغترفه".


وتابع: "كنا نظن اننا في زمن حكم الانتقالي نعيش تحت راية الجنوب وان زمن حكم عفاش ولى والى الأبد من أرض  الجنوب .لكن ماقام به قاىد شرطة البريقة اثبت اننا كنا مخطئون".