حذر القيادي بحركة "حماس" د. سامي أبو زهري من تفجر الأوضاع بالمنطقة إن لم تتوقف الحرب الصهيونية على غزة، مشيرا إلى أن استمرار العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة كفيل بتفجير كل الأوضاع في المنطقة.


وقال أبو زهري في تصريحات تلفزيونية إن "مقتل ثلاثة من الجنود الأمريكيين رسالة للإدارة الأمريكية بأنه مالم يتوقف قتل الأبرياء في غزة فان عليها أن تكون في مواجهة الأمة جميعاً، وأن استمرار العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة كفيل بتفجير كل الأوضاع في المنطقة".


وأضاف رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج أن الاتهامات التي اتخذت على أساسها بعض الدول قرار وقف المنحة المالية للأونروا تستند على ادعاءات "اسرائيلية"، وهذا القرار يتزامن مع صدور قرار محكمة العدل الدولية في تحدي واضح لقرار المحكمة، فالمطلوب وقف إمدادات السلاح عن الاحتلال لا وقف إمدادات الطعام والدواء عن الأبرياء".

ولفت في هذا السياق إلى أنه "لم يدخل اليوم سوى 5 شاحنات تجارية إلى قطاع غزة ولم تدخل أية شاحنة مساعدات".

وقال عبر شاشة "الجزيرة مباشر": ".. كل هذه الاجرآت بدون التحقق من اتهامات "اسرائيل" والتي يدرك الجميع أنها تكذب كما تتنفسّ"


وأردف، حذرنا الإدارة الأمريكية من توسع الصراع في الشرق الأوسط نتيجة العدوان على غزة مستبشرا بأن "الأمة ستواصل دورها لحماية الدم الفلسطيني وما يحدث في غزة عار على العالم".


وتعهدت حماس على لسان أبو زهري بمواجهة الاحتلال، مشددا إلى أن "الاحتلال رحل من غزة تحت ضربات المقاومة وغزة اليوم تقود مشروع التحرير" وأنهم في حماس "لن نقبل التنازل عن حقنا في أرضنا ومقدساتنا".

وعن قرار محكمة العدل الدولية أكد القيادي في حماس يسهم في عزل إسرائيل وفضح جرائمها في غزة". وقال إن "قرار محكمة العدل الدولية تطور مهم يسهم في عزل إسرائيل وفضح جرائمها في غزة".

وأضاف "ندعو لإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات المحكمة".