تندلع اشتباكات عنيفة بين أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة وجيش الاحتلال الذي يشن عدوانه لليوم الـ95 على التوالي وذلك في وسط وجنوب غزة.

وشهدت عدة مناطق من المحافظة الشمالية للقطاع عودة للاشتباكات العنيفة، بعد أكثر من أسبوع من تقلص عمليات الجيش في هذه المناطق إثر انسحاب قواته من مساحات واسعة منها.

وتزامن مع هذه الاشتباكات، تنفيذ غارات جوية عنيفة شنتها المقاتلات الحربية على مناطق مختلفة من القطاع، خاصة الوسطى وخان يونس ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

كما أفادت مصادر محلية أن الجيش كثف في الأيام الأخيرة من استخدام الطائرات المسيرة، سواء لإطلاق الصواريخ نحو أهداف ومواطنين أو لإطلاق النيران بشكل عشوائي.

في المقابل، قالت فصائل فلسطينية مسلحة أبرزها "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها نفذت عمليات ضد قوات من الجيش الإسرائيلي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف جنوده.

والاثنين، أعلن متحدث الجيش دانيال هاغاري أن "شدة العمليات في شمال غزة قد بدأت بالفعل في الانحسار"، موضحا أن الجيش الإسرائيلي "سيركز الآن على معاقل حماس جنوب ووسط القطاع، وخاصة حول مدن خان يونس ودير البلح".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش على موقعه الإلكتروني، ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 519، بينهم 185 قتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.