ربط ناشطون بين تصريح البنتاجون مساء الثلاثاء 21 نوفمبر من أنه "يواصل تزويد "إسرائيل" بقذائف المدفعية من عيار 155 ملم وصواريخ موجهة دقيقة وأنظمة دفاع جوي"، وبين طائرة الشحن التي غادرت الإمارات متوجهة إلى تل أبيب قبل 48 ساعة ورصدتها ملاحيا منصة تحقيق صحفي (إيكاد).


ووصلت طائرة اماراتية تحمل ذخيرة عسكرية للاحتلال الاسرائيلي، بحسب ما كشف الناشطون وبهذا تشارك الامارات بشكل صريح بقتل أهلنا في غزة، وللعلم تشارك الامارات بنفس الوقت بقتل المدنيين في السودان.


وكشفت البيانات الملاحية لطائرة الشحن «UR-ZYD» إقلاعها من أبو ظبي متجهة إلى تل أبيب ظهر الأحد، ثم عادت أدراجها إلى العاصمة الإماراتية بعد ساعة واحدة من هبوطها في مطار "بن جوريون"، وقالت "إيكاد" إن ذات الطائرة «UR-ZYD» قامت بنقل شحنات عسكرية بين دول مختلفة.


وربطت منصة إيكاد عبر @EekadFacts  وبين موقع جيوبوست الذي نقلت منه البيانات الملاحية على موقع Flightradar24 عن إقلاع طائرة شحن من طراز Antonov An-124-100 من أبو ظبي إلى تل أبيب اليوم 19 نوفمبر.

وقالت إن الطائرة  تحمل علم أوكرانيا ورقمها التسجيلي UR-ZYD، وتتبع شركة MAXIMUS AIR الإماراتية.

وأضافت أن الطائرة أقلعت من مطار أبو ظبي الدولي الذي يضم قاعدة الريف العسكري الساعة 7:14 بتوقيت غرينتش، وسلكت مسارًا فوق الأجواء المصرية ومن ثم هبطت في مطار بن جريون عند الساعة 12:47.

وأضافت أنه في تمام الساعة 13:49 بتوقيت جرينتش أقلعت الطائرة من مطار بن جوريون عائدة إلى أبو ظبي، أي أنها بقت في المطار لمدة أكثر من ساعة.

وقالت إنه "بتحليل سجل رحلات الطائرة خلال الفترة الماضية وجدنا أنها قامت برحلات متكررة بين العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة الإماراتية أبو ظبي" مضيفا أنه قامت بنفس الرحلة  بين أبو ظبي وتل أبيب في يوليو الماضي وعادت في نفس اليوم.

وسبق وأن رصد متخصصون قيام ذات الطائرة UR-ZYD بنقل شحنات عسكرية بين دول مختلفة.


https://twitter.com/EekadFacts/status/1726258576375636350

ودشن ناشطون هاشتاجات تفضح سياسات الإمارات المطبعة ومنها #الامارات_صهاينة_العرب و#غزة_تباد_بدعم_اماراتي .

وقال حساب راية الحق @qr69_2002: "الامارات خنجر في خاصرة المسلمين👇.. ولا يغرنكم ذبابهم المطبل بالمساعدات لفلسطين بل هي من المن والأذى ولهم مارب اخرى ودليل ذلك إغلاقهم مستشفى زايد في الصومال بعد اكتشاف خبثهم.. بالمختصر مافي شي لوجه الله".


https://twitter.com/qr69_2002/status/1727048421637337471


وكشفت وسائل اعلام أنه خلال الحرب على غزة "إسرائيل" افتتحت مكتباً لشركة أمنية في الإمارات ، و هذه الشركة تدير عمل بعض المسيرات الإسرائيلية التي تعمل في أجواء غزة حالياً

https://twitter.com/abualisar18/status/1727012990158090514


وتنشر منصة (سكماي نيوز الإماراتية) خبرا عن  اكتمال وصول محطات التحلية الإماراتية الثلاث إلى مدينة العريش المصرية ضمن عملية الفارس الشهم 3 لتزويد قطاع غزة بالمياه، على أن تبدأ المحطات العمل في الفترة القادمة لإرسال أكثر من 600 ألف غالون من المياه يوميا لأهالي القطاع.

وفي الوقت نفسه فإن حكومة الإمارات تدين بشدة و تستنكر أعمال حكومة صنعاء بتنفيذ عملية الإستيلاء على السفينة الصهيونية في البحر الأحمر نصرة لإخواننا المظلومين في غزة، وهو ما يعنى الدفاع عن الكيان.

وعلق موقع الإمارات71 عبر @UAE71news، "مع اشتداد القصف الإسرائيلي الهمجي على #غزة.. طائرة  شحن إماراتية يشتبه بحملها معدات عسكرية تهبط في "#تل_أبيب" ضاربة بقرارات القمة العربية الإسلامية وشرف الأمة عرض الحائط ".

https://twitter.com/UAE71news/status/1726998441837101083

غير أن الذباب الالكتروني الإماراتي لم يردوا على تحقيق (إيكاد) ولكنهم راحوا يشوهون الإخوان المسلمين ويتهمون حركة حماس كما اتهموها علانية في بيانات خارجية الإمارات وفي بيانات المتحدثين باسم الإمارات في الأمم المتحدة اتهموها مجددا ويتهمونها في كل وقت.

وقالت وزير الدولة للتعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي، في كلمة خلال جلسة بمجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، إن هجمات حماس في 7 أكتوبر هجمات بربرية وشنيعة.

"الكتبــي" أحد لجان الإمارات الالكترونية، كتب عبر (@ALI_ALKETBI_)، ترهات منها؛ "نعلم ان لاهل غزة المساكين حق .. ونعم انهم ظلموا بين سندان حماس ومطرقة اسرائيل ،، وليعلم العالم اننا لن نقصر على اهلنا في فلسطين بالدعم فالمحافل الدولية وبالمساعدات الانسانيه ولن نلتفت لنباح اعلام الاخونج  عملاء ايران واتهاماتهم وكذبهم وشائعاتهم ضد الامارات حيث كانت لنا تجارب سابقه في فجورهم منذ ايام حرب الخليج مرورا باحداث الحادي عشر من سبتمبر ومن ثم الربيع العربي واخيرا جائحة كوفيد .".!!

غير أن مسؤولا رسميا نفى ذلك، فمع استمرار المجازر "الإسرائيلية" في غزة، ورغم المطالبات بوقف التطبيع، فقد تستمر الإمارات بالعمل به، حيث قال وزير التجارة الإماراتي ثاني الزيودي عندما سئل عما إذا كان الصراع بين إسرائيل وحماس سيؤثر على الاتفاقات الاقتصادية: "نحن لا نخلط بين الاقتصاد والتجارة والسياسة".

ورد على حملة "بن زايد" رئيس الإمارات لدعم غزة، كشفه كثيرون منهم حساب ابن الامير @nljb_، الذي علق "كذاب كذاب كذاب الإمارات تنقل أسلحة بشكل يومي الا إسرائيل لقتل الأطفال فلا تصدقو التلميع".

https://twitter.com/nljb_/status/1727036245363069218

وأدابته نادية السودانية @NadiaSudaniah، "سُئل شيطان العرب محمد بن زايد لمَ أنت عبوس الوجه وأنت عُرف عنك بأنك رجل السلام والإنسانية؟.. قال:  لدليلين، الأول: لم يتحقق حلمي بتهويد القدس ..  الثاني: لا زلت أشاهد المسلمين يُصلّون هناك.".


https://twitter.com/NadiaSudaniah/status/1726859385652293954


ومنذ اليوم الأول للعدوان أبوظبي أصدرت بيانا في 9 أكتوبر وصفت فيه هجمات حماس على المستوطنات الإسرائيلية بأنها تصعيد خطير وجسيم، بحسب الخارجية الإماراتية!


وقالت خارجية الإمارات في بيان إنها مستاءة بشدة إزاء التقارير التي تفيد باختطاف “مدنيين إسرائيليين” من منازلهم كرهائن. وأكدت على ضرورة أن “ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع”.

وعلى غرار ازدواجية المعايير الأوروبية، اعتبرت خارجية الإمارات "العربية" أنه من دواعي أسفها العميق "الخسائر في الأرواح من الجانبين نتيجة لاندلاع أعمال العنف"، ودعت الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وما يترتب على ذلك من عواقب مأساوية تؤثر على حياة المدنيين والمنشآت.

وأصبحت الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني في عام 2020.