في اليوم الثامن والعشرين من العدوان الصهيوني على غزة، وفيما يستمر القصف الإجرامي للمنازل والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس؛ تواصل المقاومة الفلسطينية تسطير صفحات من البطولة في الدفاع عن غزة وأبئها في اشتباكات ضارية.

 

وأعلنت كتائب القسام قصف تجمع للآليات الإسرائيلية غرب "إيرز" بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما استهدفت الكتائب قوة وآلية إسرائيلية شمال غرب بيت لاهيا

وأعلنت استهداف آلية إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الأميركية، شمال غرب بيت لاهيا، وقوة إسرائيلية متحصنة في مبنى في شمال غرب بيت لاهيا بقذائف "TBG".

وقالت إن مقاتليها باغتوا قوة إسرائيلية راجلة غرب "إيرز"، واشتبكوا معها من مسافة صفر.

كما أعلنت "كتائب القسام" استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى يقع شمال بيت حانون بخمس قذائف "TBG"، مؤكدة اشتعال النيران في المبنى.

كما قالت في بيان سابق إنها قنصت جندياً إسرائيلياً في شمال بيت حانون.

 

"وأعلنت سرايا القدس عن وقوع إصابات للعدو في اشتباك من مسافة قريبة، حيث أعلنت عن تمكّن وحدات النخبة الموجودة عند محاور شرق خانيونس، شمالي غرب غزة، شرقي جباليا، ليل وفجر اليوم، من الاشتباك من مسافات قريبة مع قوات العدو المتوغلة، باستخدام الأسلحة المناسبة، حيث جرت عمليتا استهداف للآليات بالعبوات، وقتالاً ضارياً بالرصاص، مؤكدة وقوع إصابات محققة في صفوف قوات الاحتلال.

كما أعلنت أنها قصفت تجمعا للآليات الإسرائيلية المتوغلة بالقرب من مسجد الخالدي غرب غزة، بقذائف الهاون. وقصف حشود عسكرية في مناطق بـ"غلاف غزة"، وقصف تحشيدات عسكرية في صوفا وحوليت ونير سحاق برشقات صاروخية مركزة.

وخاض مجاهدو النخبة في سرايا القدس اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في محيط دوار أبو غضب بحي العمور شرق خانيونس.

 

 وعلى الصعيد اللبناني أعلن "حزب الله" استهداف تجمع لجنود ‏العدو الإسرائيلي قرب موقع ميتات مقابل بلدة رميش وأوقعنا فيهم إصابات مؤكدة.