لليوم الثالث على التوالي، انطلق الآلاف من طلاب الجامعات المصرية لدعم القضية الفلسطينية، بعد قصف مستشفى المعمدانى الذى أسفر عن استشهاد نحو 500 شهيد في جريمة هزت الرأي العام العالمي.

واحتشد آلاف الطلاب بجامعة قناة السويس من كافة الكليات، اليوم، الخميس، فى ميدان النجمة داخل الحرم الجامعي لدعم اهالى غزة والقضية الفلسطينية.
 
ورفع الطلاب في المظاهرة أعلام فلسطين ومصر، ببيما حاولت إدارات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس استغلال المظاهرات لصالحهم فحملوا صور السيسي، فضلا عن لافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية، مرددين الهتافات .
 
وأحرق طلاب كلية التربية النوعية بأشمون بجامعة المنوفية، علم الكيان الصهيوني، داخل الوقفة التى نظمها الطلاب داخل حرم الكلية، ودهس بعضهم العلم بالأحذية، تضامنا مع غزة وأطفال فلسطين.

ورفع الطلاب أعلام فلسطين ورددوا هتافات منددة بما يحدث على أرض غزة، رافعين أعلام مصر وإعلام فلسطين، وحرقوا علم الطيان وودهسوه بالأقدام.

ووشهدت محافظات مصر خروج آلاف من المواطنين للتظاهر منذ الاثنين، من جميع مناطق القاهرة شبرا والبساتين والمعادي.

وفي جامعة عين شمس ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للاحتلال وداعمة للقدس والفلسطينيين في غزة.
وانطلق طلاب جامعة عين شمس، في تظاهراتهم التضامنية مع غزة، لميدان العباسية، للتعبير عن غضبهم نتيجة القصف الوحشى لمستشفى المعمدانى فى غزة.


وانضم مئات الطلاب إلى مسيرة العباسية من مختلف كليات عين شمس، لتظاهرة الطلاب، للتنديد بممارسات جيش الاحتلال وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة، بهتافات "يا فلسطين احنا معاكى ليوم الدين".
 
ولليوم الثاني، وضع طلاب جامعة القاهرة أعلام مصر وفلسطين على أكتافهم، ورددوا شعارات مثل "غزة غزة أرض العزة"، وهتفوا أيا "واحد اثنين الجيش العربي فين؟".

وانتفض الخميس، طلاب جامعة القاهرة وعين شمس لمساندة القضية الفلسطينية، وسط ما يعيشه أهل غزة من أحداث مؤسفة على يد الاحتلال.

وهتفوا هتافات منها؛ "وحدة وحدة عربية إسلامية ومسيحية.. "، و"لبيك لبيك لبيك يا أقصى.."،  و"لا تهجير ولا توطين.. الأرض أرض فلسطين"، و"بالدم بالروح غزة مش هاتروح".


وأدى طلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة - جامعة القاهرة، صلاة الغائب على شهداء القطاع الذين استشهدوا جراء قصف الاحتلال.