على خلفية التظاهرات الغاضبة التي بدأت في التزايد عقب الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني أمس بقصف مستشفى "المعمداني" بحي الزيتون في غزة، قررت إسرائيل إخلاء سفارتيها في مصر والمغرب.

وجاء القرار الإسرائيلي ضمن حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم، والإجراءات الأمنية الإضافية ونقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أماناً، وفق موقع "يديعوت أحرنوت".

وأفاد موقعا "كلارين" و"لا ناسيون" الإلكترونيان الأرجنتينيان بإخلاء السفارتين الأميركية والإسرائيلية في الأرجنتين اليوم بعد تلقي تهديدين بوجود قنبلة عبر البريد الإلكتروني.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يستمر فيه الهجوم البربري الإسرائيلي على المدنيين العزل في غزة لليوم الثاني عشر، رغم التنديدات الدولية والعربية بمأساة المستشفى، والدعوات إلى وقف النار، ما أسفر عن استشهاد 3478 فلسطينيا وإصابة 12065، وفق ما أعلن اليوم الأربعاء، أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع.

 

وتظاهر اليوم الآلاف في مصر وبيروت وعمان وبغداد وتونس تأججت بشكل أكبر بفعل هجوم على مستشفى المعمداني في مدينة غزة ما أودى بحياة 500 فلسطيني. فيما تزايد التنديد العربي والدولي بالجريمة الصهيونية التي رفض متحدث باسم حركة الجهاد الاتهامات الإسرائيلية للحركة بقصف المستشفى ووصفها بأنها غطاء لتبرير ارتكاب مجازرها ضد المدنيين الفلسطينيين.