أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة نقل طراز انتنوف بمطار بورتسودان.

 

وأوضحت القيادة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية - أن طائرة نقل مدنية طراز أنتنوف تحطمت مساء أمس بمطار بورتسودان نتيجة عطل فني أثناء إقلاعها، مما أدى إلى مصرع 9 أشخاص منهم 4 عسكريين ونجاة طفلة.

 

وقال الجيش السوداني في بيان عبر صفحته الرسمية على تويتر: "تحطمت مساء اليوم بمطار بورتسودان طائرة نقل مدنية طراز أنتنوف نتيجة لعطل فني أثناء إقلاعها، أدى الحادث إلى وفاة (٩) أشخاص منهم أربعة عسكريين ونجاة طفلة".

 

وتداول مغردون مقطع فيديو قيل إنه في مطار بورتسودان تظهر فيه كتلة من اللهب على مسافة من مدرج المطار، ولا يمكن لـCNN التأكد بشكل مستقل من صحة هذا المقطع.

 

وتتواصل المعارك التي دخلت شهرها الرابع في مناطق مختلفة من السودان أبرزها العاصمة الخرطوم وإقليم دارفور غرب البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

 

ومنذ اندلاعها في 15 أبريل الماضي، أسفرت الحرب عن مقتل 3 آلاف شخص على الأقل وتهجير أكثر من 3 ملايين شخص سواء داخل البلاد أو خارجها.

 

يعد السودان أحد أفقر بلدان العالم، ويحتاج أكثر من نصف سكانه حاليا إلى المساعدة للبقاء على قيد الحياة، فيما وصلت حالة التحذير من المجاعة في البلاد إلى أقصاها، بينما بات أكثر من ثلثي المستشفيات خارج الخدمة.

 

كما يتوقع أنه مع بدء موسم الأمطار، أنه سوف  تنتشر الأوبئة كما هي الحال في كل عام، مما سيسهم في تفاقم أزمة سوء التغذية.