اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس وأخذ قياسات منزلي شهيدين تمهيدًا لهدمهما.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية بينها جرافتان، وأغلقت مداخل مخيم عسكر القديم.

وانتشر قناصة الاحتلال على أسطح المنازل في مخيم عسكر القديم وفي شارع المياه المطل على المخيم.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد القسامي حسن قطناني في المخيم، وأخذت قياساته ووضعت علامات على جدرانه.

 

الصورة

كما اقتحمت منطقة الجبل الشمالي بمدينة نابلس، وانتشرت في شارع الاتحاد ومحيط متنزه سما نابلس، وداهمت منزل الشهيد حسام اسليم وأخذت قياساته.

والشهيد قطناني نفذ مع الشهيد معاذ المصري عملية الأغوار خلال شهر رمضان والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنات، وجاءت ردا على اعتداء الاحتلال على المرابطات بالمسجد الأقصى.

الصورة

وينسب الاحتلال للشهيد حسام اسليم الضلوع بعملية إطلاق النار على حاجز للاحتلال قرب بلدة دير شرف غرب نابلس في أكتوبر 2022 بالاشتراك مع الأسيرين أسامة الطويل وكمال جوري، والتي قتل فيها جندي.

وجاء اقتحام نابلس بعد ساعات من صدور قرار نهائي من قوات الاحتلال بهدم منزل الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة في فبراير الماضي والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس شرق طولكرم، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين والقوات المقتحمة.

وأفاد شهود عيان عن إصابة جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم، حيث نقل إلى حاجز سناعوز غرب طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال استهدفت أحد المنازل بقذيفة أنيرجا خلال اقتحامها المتواصل لمخيم نور شمس بطولكرم.