تصدر هاشتاج (الشعب جاع والقناه بتتباع) مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الإعلان عن إنشاء صندوق جديد لهيئة قناة السويس الذي يسمح لأول مرة بوجود الأجانب في إدارة القناة فضلا عن وجة غلاء غير مسبوقة في التاريخ الحديث استدعى فيها عبدالفتاح السيسي إخضاع حكام الدولة الفاطمية الباطنيين الشدة المستنصرية.

وهاجم الناشطون السيسي محملين إياه المسؤولية عما وصلت إليه أوضاع الشعب من بؤس وفقر يحملان في رأس الهرم جوع وجوعى.

وهو ما ذهب إليه حساب "قلم حر" الذي استدعى هرتلات السيسي "السيسي ‘ربنا خلقني طبيب أوصف الحالة، هو خلقني كده، أبقى عارف الحقيقة وأشوفها، ودي نعمة من ربنا، اسمعوها مني،وزعماء كل الدنيا خبراء المخابرات والسياسيين والإعلاميين، وكبار الفلاسفة، لو حبيتوا قالوا للناس اسمعوا كلام الراجل كيف لهذا الصعلوك أن يحكم مصر ".

وفي 2018، توقع الدكتور حسن نافعة الذي سجنه السيسي بعدها هذا التوقع : "أتوقع أن تشهد مصر انفجارات اجتماعية خلال المدة المتبقية من حكم السيسي وقد تأخذ شكل انتفاضة جياع أو ثورة غضب"!

ونشر بعض الناشطين نموذجا لأوضاع المجتمع

https://twitter.com/i/status/1608548557312888832

ونشر آخرون فيديو لسيدة ترد علي عمرو اديب عندما اقترح أن تدفع كل اسرة تدفع 800 دولار للدولة.

https://twitter.com/i/status/1608848131965304834

وكتب حساب (مصرى رغم انفك)، "أرادو تشويه صورته فأبى الله الا أن يعزه ويرفع درجته .فاللهم أكرم نزله ووسع مدخله وارحمه رحمة واسعة انك علي كل شيء قدير مالناش فى الطيب نصيب الله يرحمه وينزله منازل الشهداء ويصبر أهله وأحباؤه ويصبرنا على ما فعلناه فى أنفسنا".

وحذر فريق من الناشطين من تقسيم مصر وربطه بثورة جياع وقتها سيتفكك الجيش حيث مكونه الأعظم مجندون سيطول الجوع عائلتهم ووقتها سيخرج الأقباط أسلحتهم المخزنة في الأديرة وسيهرب المسلمون للدلتا وسيحتل الكيان الصهيوني الأراضي شرق النيل وأهل النوبة جنوب مصر ذلك هو المخطط وكل أفعال السيسي ستؤدي لتلك الثورة.

وعلق حساب مـصــر الـمحـتـلة: "الوزير المدني ابن ثورة يناير العظيمة.. كانت أحلامه يوصل أنبوبة البوتاجاز للناس في البيوت .. اللي خلى الزيت بتلاتة جنيه.. قاضي فض رابعة بيقول لباسم عودة خلال محاكمته ممنوع تتكلم في السياسة وباسم عودة يرد".

ونشر ثالثون فيديو للمهندس ممدوح حمزة وهو يسأل السيسي "بعت إيه تاني ".

https://twitter.com/i/status/1608798295983534082


واستدعى ناشطون كيف جاهد الرئيس مرسي والوزير باسم عودة في سبيل تخفيف أعباء المصريين فكانت مؤامرة ضخمة للانقلاب للالغاء حقوق المصريين وإيداعهم قعر الزبالة..
حساب (@ALBHRALTAEB) نشر صورة د. باسم عودة وكتب "الوزير المدني ابن ثورة يناير العظيمة .. كانت أحلامه يوصل أنبوبة البوتاجاز للناس في البيوت .. اللي خلى الزيت بتلاتة جنيه .. قاضي فض رابعة بيقول ل باسم عودة خلال محاكمته ممنوع تتكلم في السياسة وباسم عودة يرد".
وأضاف صاحب حساب "أبو حبيبة @H16A02" "المجرم بيبيع مصر وبيسانده خونة.. العسكر المشتركين معاه في كل المصائب التي تمر بيها مصر !.. يافرعون ايه فرعنك.؟.. قال " مالقيتش حد يردني .".. للأسف هي دي الحقيقة المريرة!".

وقال علوان أبو البكري: "لم يعد البنك الدولي سخيا مع السيسى كما كان.. والآن لا يوجد مصدر للمال سوى بيع أراضي الدولة وسلخ المواطن ومن يعترض فإما القتل أو السجون.. كان الله في عون الشعب المصري".

أما حساب @yrou712 ، فأشار إلى أن "ناس أخدت المقطع ده على إن العميل بيهزر.. وناس أخدت الكلام على إنه بيشحت.. إنما العميل لا بيهزر ولا بيشحت.. العميل بيوصل رسالة للى قالوا إن القناة ليها صندوق وإن أموالها لا تذهب للموازنة العامة مفاد الرسالة "إخبطوا راسكم إنتم والشعب فى أوسخ حيطة.. آه عامل صندوق"!

أما الكاتب الإسلامي د. محمد عباس فكتب قائلا: "منذ البداية، مثل قناة السويس الجديدة التى تكلفت 60 مليار لنكتشف أن الهدف منها كان رفع الروح المعنوية. ادرسوا الأمر دراسة قانونية تجارية صحيحة ثم هل هناك من يقرض دون ضمانات بأكثر من القرض؟

وأضاف: "لا تجعلوا  الاستثناء بنموذج أو نموذجين هو القاعدة.. إنهم يستدرجوننا وللأسف كثير منا يقع في المصيدة".